رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دينزيل دومفريس يفوز بجائزة رجل مباراة هولندا وأمريكا

نشر
دينزيل دومفريس
دينزيل دومفريس

فاز اللاعب الهولندي دينزيل دومفريس بجائزة رجل مباراة اليوم بين هولندا وأمريكا في إطار منافسات دور الـ 16 بكأس العالم 2022.

وسجل دينزل دومفريس هدفا وصنع هدفين ضد الولايات المتحدة ليصبح واحد من 3 لاعبين ساهموا في 3 أهداف في مباراة واحدة من كأس العالم روب رينسينبرينك (مرتين في بطولة 1978) ويوهان كرويف (1974).

وتأهل المنتخب الهولندي إلى دور ربع نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف على حساب نظيره الأمريكي الذي واجهه مساء اليوم (السبت).

وتقدم منتخب هولندا مبكرًا بالتحديد عقب مرور 10 دقائق عن طريق اللاعب ممفيس ديباي، قبل أن يضيف زميله دالي بليند الهدف الثاني في الدقيقة 45+1 لينتهي الشوط الأول بتقدم الطواحين بهدفين نظيفين.

وقلص المنتخب الأمريكي النتيجة بهدف في الدقيقة 76 عن طريق لاعبه حاجي رايت، ولكن قضى دينزل دومفريس على آمال أمريكا بهدف ثالث في الدقيقة 81.

وتأهلت هولندا والسنغال من المجموعة الأولى، بينما وصلت إنجلترا وأمريكا من المجموعة الثانية، ومن المجموعة الثالثة، تأهلت الأرجنتين وبولندا، بينما صعدت فرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة.

المجموعة الخامسة شهدت أبرز المفاجآت بتأهل اليابان كمتصدر ومعها إسبانيا في الوصافة، فيما ودعت ألمانيا البطولة مجددا من الدور الأول، كما حققت المغرب مفاجأة كبرى بتصدر المجموعة السادسة ومن ثم التأهل رفقة كرواتيا، فيما صعدت البرازيل ومعها سويسرا من المجموعة السابعة.

البرتغال لم تتأخر عن تصدر المجموعة الثامنة، لتصطحب معها كوريا الجنوبية على حساب أوروجواي وغانا.
 

مواجهات دور الـ16 في مونديال قطر:

السبت 3 ديسمبر

هولندا × أمريكا إنتهت بفوز هولندا 3-1

الأرجنتين × أستراليا

الأحد 4 ديسمبر
فرنسا × بولندا

إنجلترا × السنغال

الإثنين 5 ديسمبر

اليابان × كرواتيا

البرازيل × كوريا الجنوبية

الثلاثاء 6 ديسمبر

المغرب × إسبانيا

البرتغال × سويسرا