رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أكثر من 192 متسللًا يمنيًا لحدود السعودية في أسبوع

نشر
الأمصار

توصلت السلطات السعودية، عبر الحملات الميدانية المشتركة في الفترة بين 24 و30 نوفمبر الماضي إلى 377 متسللا إلى داخل المملكة بينهم أكثر من 192 متسللا يمنيا.

وكشفت أن 51 % من المتسللين من الجنسية اليمنية، و37 % إثيوبيو الجنسية، و12% جنسيات أخرى، معلنة ضبط 40 آخرين خلال محاولة عبور الحدود إلى خارج المملكة.
 

وفي سياق أخر، بحث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، في الرياض، اليوم الجمعة، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينجو سبل تعزيز التعاون للتوصل إلى حل سياسي بين جميع الأطراف للوصول إلى السلام في اليمن والبدء في عملية تنمية وإعمار اليمن.  

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن اللقاء شهد استعراض جهود المملكة المختلفة لدعم الحكومة اليمنية وجهود السلام لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، إضافة إلى دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لمقترح تمديد الهدنة بهدف التوصل إلى سلام مستدام في اليمن، موضحة أن المباحثات شملت تعنت المليشيا الحوثية ورفضها للمقترح الذي سيسهم في تحسين حياة اليمنيين.

أخبار أخرى.. 

سفير السعودية: اتفاقية السلام عامل رئيسي في تعزيز الاستثمار الأجنبي في إثيوبيا

صرح سفير المملكة العربية السعودية الدكتور الدكتور فهد الحميداني: وقال أن الاستثمار عامل في تعزيز العلاقات بين إثيوبيا والمملكة العربية السعودية، وهو يجلب الاستقرار

 ودعم المنتجات المحلية في كل البلدين وأن المملكة تنظر إلى أن الاستثمار في إثيوبيا واعد.

 

وأشار السفير إلى أن من الاستثمارات التي ترغب المملكة العربية السعودية الانخراط فيها في قطاع الزراعة والمعادن وفي مختلف الاستثمارات، وقال إن قطاع الزراعة هو من أهم القطاعات التي ستنخرط فيه السعودية.

وأوضح السفير بأن اتفاقية السلام عامل رئيسي في استقرار الاستثمار في إثيوبيا، وأضاف أن المملكة العربية السعودية تنظر إلى اتفاقية السلام كاتفاقية رخاء واستقرار لإثيوبيا، وأشار إلى أن تنفيذ الاتفاقية سيعزز جذب المستثمرين الأجانب إلى إثيوبيا.

وعبر السفير عن شكره لهيئة الاستثمار الإثيوبية على برنامج التوعية للبعثات الدبلوماسية المقيمين في أديس أبابا، واطلاعها عن فرص الاستثمار في إثيوبيا.  

 

وتجدر الاشارة إلى أن إثيوبيا تخطط لجذب أكثر من ست مليارات دولار أمريكي من الاستثمار الأجنبي المباشر خلال عام 2023، وعلى الرغم من وباء كورونا، تمكنت إثيوبيا من جذب أكثر من 4.1 مليار دولار أمريكي من الاستثمار الأجنبي المباشر في هذا العام.