رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. «التعليم»: عقد تدريب إلكتروني لمديري الإدارات والمديريات

نشر
الأمصار

أصدرت الإدارة المركزية، لتكنولوجيا التعليم، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابًا، لمديريات التربية والتعليم، بشأن عقد تدريب إلكتروني لرؤساء الأقسام ومديري إدارات الإحصاء بالإدارات، والمديريات التعليمية.

 

وجاء نص الخطاب كالتالي: "إنه في إطار استكمال الجهود المبذولة للعمل على رفع الكفاءة والاستمرار في العمل على المنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين، وحرصًا من الوزارة على تقديم الدعم الفني الكامل لجميع المعلمين، سيتم عقد تدريب إلكتروني لرؤساء الأقسام ومديري إدارات الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية في مجال تقديم الدعم الفني، للمعلمين وذلك من خلال المنصة الإلكترونية للتدريبات المهنية للمعلمين خلال الأسبوع القادم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022 إلى يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022.

من الخامسة مساء حتى الساعة السابعة مساء من خلال الرابط الإلكتروني:

 

https://epd moe.gov.eg 

 

على أن يقوم المستهدفون للتدريب بالخطوات الآتية:

 

تسجيل الدخول باستخدام البريد الرسمي الموحد المفعل وكلمة المرور على رابط المنصة الإلكترونية للتدريب cpd.moe.gov.eg

 

كما يجب الدخول على دورة المنصة الإلكترونية للتدريب الخاص بالدعم الفنى لمسئولي الإحصاء أو من خلال الرابط المختصر bit.ly/cpdamoe

 

وشدد الخطاب على استعراض الفيديو التوضيحي لشرح بدء البث المباشر، والضغط على رابط البث المباشر في الوقت المحدد المشار إليه بعاليه لبث التدريب.

 

كما شدد الخطاب، على ضرورة التنبيه مشددًا على رؤساء الأقسام ومديري إدارات الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية المستهدفين للتدريبات الإلكترونية المشار إليها بعاليه بحضور التدريبات المشار إليها بعاليه في المواعيد المحدثة والحصول على الشهادات الخاصة باجتياز التدريب من خلال المنصة واختتم الخطاب، على ضرورة اعتبار الأمر مهمًا جدًا وعاجلًا ويلزم التنفيذ.

 

اقرأ أيضًا..

شركات البورصة المصرية توزع 6.3 مليار جنيه أرباحًا نقدية على المساهمين خلال 27 يومًا


كشف تقرير البورصة المصرية الأسبوعي، عن توزيع الشركات المدرجة، أرباحًا نقدية بلغت 35.8 مليار جنيه منذ بداية العام، مقسمة بين 2.568 مليار جنيه خلال شهر يناير، و254 مليون جنيه خلال شهر فبراير، و1.106 مليار جنيه خلال مارس، 13.421 مليار جنيه خلال أبريل، 3384 مليون خلال مايو، و2.33 مليار جنيه خلال شهر يونيو.

ووزعت شركات البورصة أرباحًا نقدية بقيمة 79 مليون جنيه خلال شهر يوليو، و523 مليون جنيه خلال أغسطس، و322 مليون جنيه خلال شهر سبتمبر، و5 مليارات جنيه خلال أكتوبر، و6.341 مليار جنيه حتى يوم 27 نوفمبر الجاري.

وخلال الأسبوع الماضي، وزعت شركات الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، مطاحن مصر العليا، مطاحن مصر الوسطى، كوبونات بقيمة 0.05 جنيه، 11 جنيه، 4 جنيهات للسهم، على التوالي.

ووزعت شركات البورصة أرباحًا بلغت 17.5 مليار جنيه خلال عام 2021، مقابل 23.7 مليار جنيه خلال عام 2020، مقابل 26.3 مليار جنيه خلال عام 2020، و23.9 مليار جنيه خلال عام 2019، و29.9 مليار جنيه خلال عام 2018، و20.1 مليار جنيه خلال عام 2017، و12.2 مليار جنيه خلال عام 2016.

وتعرف توزيعات الأرباح النقدية، بأنها مقدار ما تدفعه الشركات في توزيعات أرباح الأسهم كل سنة بالنسبة لسعر سهمها.

البورصة المصرية، سوق رائدة بالمنطقة، مسجل لديها عدد مستثمرين من الأفراد والمؤسسات المالية والصناديق الاستثمارية، ويساعد القيد على توفير العديد من المزايا، منها: التمويل اللازم لمساعدة الكيانات الصناعية والتجارية والخدمية على النمو المستدام، وتنويع مصادر التمويل المتاحة لهم.

ويساهم الطرح بالبورصة، في توسيع قاعدة الملكية للشركات، وتحسين أداء الشركات، وتعزيز مبادئ الشفافية ونظم الحوكمة بها وتنويع مواردها، كما يهدف الطرح إلى تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رؤوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية، ورفع رأس المال السوقي لتكون أكثر جذبًا للمستثمرين.