رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيفا يصدر بيان رسمي حول هدف اليابان المثير للجدل

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا رسميا، حول صحة الهدف المشكوك فيه لليابان في شباك إسبانيا، خلال مواجهة المنتخبين، أمس الخميس، بختام دور المجموعات لنهائيات مونديال "قطر 2022".

وأثار الهدف الثاني، الكثير من علامات الاستفهام؛ حيث تظهر الإعادة التلفزيونية أن الكرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يمررها المهاجم الياباني لزميله ليهز شباك الحارس أوناي سيمون.

ونشر الفيفا عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تم فحص الهدف الثاني لليابان ضد إسبانيا عبر تقنية الفيديو المساعد، لتحديد ما إذا كانت الكرة خرجت من الملعب".

وأضاف البيان: "حكام الفيديو استخدموا صور كاميرا خط المرمى للتحقق مما إذا كانت الكرة لا تزال على الخط جزئيا أم لا".

واختتم البيان: "قد تعرض الكاميرات الأخرى صورا مضللة، لكن وفقا للأدلة المتاحة، لم تكن الكرة بأكملها خارج الملعب".

انتهت مباراة إسبانيا واليابان بفوز اليابان بهدفين مقابل هدف وحيد  وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب الياباني والإسباني   إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

دقيقة 48' هدف التعادل من ريستو دوان بعد خطأ ارتكبه بالدي يستغله جونيا إيتو، ويمرر الكرة لدوان الذي يسدد كرة صاروخية لتسكن شباك لاروخا

 

دقيقة 51'  بعد الرجوع لتقنية الفيديو الحكم يحتسب الهدف لليابان، الذي سجله أو تاناكا بعد تمريرة حاسمة لكاورو ميتوما الذي مرر كرة على المقاس لتاناكا الذي أسكن الكرة الشباك.

دقيقة 62' مرتدة خطيرة لليابان تصل لريستو دوان الذي يمرر عرضية داخل منطقة الجزاء دون أن تلقى متابعة من أحد ليمسكها أوناي سيمون بسهولة.

دقيقة 67' إسبانيا تحاول امتصاص ضغط اليابان في هذه اللحظات بتمريرات قصيرة وسط الميدان بعد تلقي لاروخا هدفين في وقت وجيز لم تستوعبه كتيبة لويس إنريكي

دقيقة 80' تمريرات قرب ميادان الساموري تصل الكرة لفاتي الذي لم يعرف استغلالها جيدا لتمر الهجمة دون خطورة.

​​​​دقيقة 89'  موراتا يسدد كرة صاروخية يصدها الحارس ويبعدها الدفاع.. وتصل مرة أخرى لألمو الذي يسددها بيسراه لكن الحارس يتألق ويمسكها.