رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير السعودية: اتفاقية السلام عامل رئيسي في تعزيز الاستثمار الأجنبي في إثيوبيا

نشر
الأمصار

صرح سفير المملكة العربية السعودية الدكتور الدكتور فهد الحميداني: وقال أن الاستثمار عامل في تعزيز العلاقات بين إثيوبيا والمملكة العربية السعودية، وهو يجلب الاستقرار

 ودعم المنتجات المحلية في كل البلدين وأن المملكة تنظر إلى أن الاستثمار في إثيوبيا واعد.

وأشار السفير إلى أن من الاستثمارات التي ترغب المملكة العربية السعودية الانخراط فيها في قطاع الزراعة والمعادن وفي مختلف الاستثمارات، وقال إن قطاع الزراعة هو من أهم القطاعات التي ستنخرط فيه السعودية.

وأوضح السفير بأن اتفاقية السلام عامل رئيسي في استقرار الاستثمار في إثيوبيا، وأضاف أن المملكة العربية السعودية تنظر إلى اتفاقية السلام كاتفاقية رخاء واستقرار لإثيوبيا، وأشار إلى أن تنفيذ الاتفاقية سيعزز جذب المستثمرين الأجانب إلى إثيوبيا.

وعبر السفير عن شكره لهيئة الاستثمار الإثيوبية على برنامج التوعية للبعثات الدبلوماسية المقيمين في أديس أبابا، واطلاعها عن فرص الاستثمار في إثيوبيا.  

وتجدر الاشارة إلى أن إثيوبيا تخطط لجذب أكثر من ست مليارات دولار أمريكي من الاستثمار الأجنبي المباشر خلال عام 2023، وعلى الرغم من وباء كورونا، تمكنت إثيوبيا من جذب أكثر من 4.1 مليار دولار أمريكي من الاستثمار الأجنبي المباشر في هذا العام.

أخبار أخرى..

غوتيريش: الأمم المتحدة ستدعم بالكامل الأنشطة الإنسانية والإنمائية لإثيوبيا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن الأمم المتحدة ستدعم بشكل كامل الأنشطة الإنسانية والتنموية لإثيوبيا من خلال تعبئة قدرات وكالات الأمم المتحدة ومناشدة المجتمع الدولي.

وصرح جوتيريش بذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي في نهاية المؤتمر السنوي السادس للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في أديس أبابا.

وردا على أسئلة طرحها الصحفيون، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الأمم المتحدة ستدعم تنفيذ اتفاقية السلام التي يقودها الاتحاد الأفريقي، وجهود إعادة البناء، والمساعدات الإنسانية والتنمية في البلاد. ".


وقال سنعمل على رفع مستوى قدرات جميع وكالات الأمم المتحدة وشركائنا حتى نتمكن من الاستفادة من فتح الطرق، والوصول عن إلى جميع المجتمعات المتضررة، وتوفير أقصى قدر ممكن من الدعم في أسرع وقت ممكن لجميع السكان المحتاجين ".