رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إلتون جون يختتم مسيرته الفنية بحفل وداعي يونيو المقبل

نشر
نجم البوب البريطاني
نجم البوب البريطاني إلتون جون

يختتم نجم البوب البريطاني إلتون جون، مسيرته الفنية بحفل أسطوري يقام ضمن مهرجان جلاستونبري، في يونيو المقبل.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان علي توتير تغريده قائلة: "متحمّسون جداً للإعلان عن أنّ إلتون جون سيحيي حفلة مساء الأحد 25 يونيو، ضمن (مهرجان غلاستونبري 2023)، وستكون حفلته الموسيقية الأخيرة في المملكة المتحدة ضمن جولته الوداعية".

وقالت إميلي إيفيس، منظمة المهرجان الذي يُقام سنوياً في جنوب غربي إنجلترا وابنة مؤسسه، في تغريدة عبر تويتر، أنّها المرة الأولى التي يشارك فيها إلتون جون (75 عاماً) في المهرجان. وأضافت: "سنختتم المهرجان بإقامة مراسم وداعية لا تُنسى في هذه اللحظة المهمة لتاريخنا".

يختتم إلتون جون أوائل يوليو في أوروبا جولة وداعية، بعنوان "فيرويل ييلو بريك رود" ينهي بها مسيرته الفنية، وذلك بعد مشاركته في المهرجان البريطاني.

وولد إلتون جون في 25 مارس 1947 في الضواحي الشمالية الغربية للندن، واسمه الحقيقي ريجنالد دوايت، وقد حصل على وسام ملكي برتبة فارس من الملكة إليزابيث الثانية عام 1998 تقديراً لمساهمته في الموسيقى والتزامه الاجتماعي خصوصاً في سبيل مكافحة الإيدز.

كما باع "السير إلتون جون" أكثر من 300 مليون أسطوانة في كل أنحاء العالم خلال مسيرته المهنية الممتدة منذ أكثر من خمسة عقود.

ورغم تخطيه الـ75 عاما، لا يزال إلتون جون يتصدر سباقات الأغنيات، ففي العام الماضي، احتلت أغنيته "كولد هارت"، وهي عمل مشترك مع المغنية دوا ليبا، المرتبة الأولى في المملكة المتحدة، كذلك الأمر مع أغنية "ميري كريسماس" التي تعاون فيها مع إد شيران وصدرت في عيد الميلاد الماضي.

وبدأ النجم المعروف بأسلوبه الغريب في الملبس جولة وداعية عام 2018 كان مقرراً أن تشمل أكثر من 300 حفلة خلال ثلاث سنوات حول العالم، قبل أن تعطلها جائحة كوفيد-19.

وفي أكتوبر 2021، أجّل المغني الجولة مجدداً لثلاثة أشهر بسبب خضوعه لعملية جراحية في الورك.

وفي يناير الماضي، اضطر لإلغاء حفلتين موسيقيتين كان ينوي إحياءهما في دالاس جنوب الولايات المتحدة، بعدما ثبتت إصابته بكوفيد-19.

 

أخبار ذات صلة….

إلتون جون يحتفل بعيد ميلاده الـ75

يحتفل نجم البوب البريطاني إلتون جون، الجمعة، بعيد ميلاده الـ75.

إلتون جون ومايكل كين.. تعاون "طريف" ضد كورونا

ويصدر للمناسبة ألبوماً بعنوان "Diamonds: The Ultimate Greatest Hits" على منصات البث التدفقي بنوعية صوت "Dolby Atmos" العالية الجودة.

وحصل المغني المولود في 25 مارس/آذار 1947 في الضواحي الشمالية الغربية للندن، واسمه الحقيقي ريجنالد دوايت، على وسام ملكي برتبة فارس من الملكة إليزابيث الثانية عام 1998 تقديراً لمساهمته في الموسيقى والتزامه الاجتماعي خصوصاً في سبيل مكافحة الإيدز.