رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يهنئ شعب وحكومة الإمارات المتحدة بمناسبة اليوم الوطني ال51

نشر
الأمصار

بعث رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد عن أطيب تمنياته لشعب وحكومة دولة الإمارات المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 51.

وفي تغريدة على تويتر قال رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد " خالص التهاني إلى أخي وصديقي محمد بن زايد وشعبه الكريم بمناسبة اليوم الوطني 51.. تمنياتي لهذا البلد العريق ومسيرته التنموية الرائعة مزيداً من التطور والازدهار ولبلدينا الصديقين آفاق جديدة من التعاون والشراكات البناءة".

ويعلم أن اليوم الوطني يوافق الثاني من ديسمبر من كل عام، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحاد أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة في عام 1971.

أخبار أخرى..

إثيوبيا: اتفاق ثنائي مع السودان على تسوية قضية سد النهضة

أعلنت إثيوبيا الاتفاق مع السودان على تسوية قضايا سد النهضة والحدود بالطرق السلمية، وفقا لآليات مشتركة بين البلدين.

وإعلان إثيوبيا جاء خلال تصريح صحفي للسفير الإثيوبي في الخرطوم بيتال أميرو، أعقب لقاء بين وزير الخارجية الإثيوبي، دمقي مكونين، مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن السفير أميرو قوله إن «الجانبين اتفقا على معالجة قضايا سد النهضة والحدود بطريقة سلمية، وفقا للآليات المشتركة بين البلدين».

وأضاف السفير بحسب «روسيا اليوم» أن السودان أبدى استعداده لدعم تنفيذ اتفاق السلام الموقع بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيجراي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن اللقاء تطرق لمسيرة العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث يأتي اللقاء في إطار مشاركة وزير الخارجية الإثيوبي في اجتماعات مجلس وزراء منظمة الإيقاد في الخرطوم.

وسعى إثيوبيا للحصول على تمويل من صندوق النقد الدولي لتوفير الطعام، بعد أسوأ موجة جفاف منذ أربعة عقود والحرب الأهلية التي أعاقت الإنتاج الزراعي.

مليون إثيوبي، بينهم مواطنون فروا من منازلهم بسبب الصراع في منطقة تيجراي بشمال البلاد، ليس لديهم الطعام الكافي.

ويقدر صندوق النقد أن ما لا يقل عن 123 مليون شخص في أفريقيا،أي 12% من تعداد سكان المنطقة، لن يتمكنوا من الحصول على أدنى احتياجاتهم الغذائية، بارتفاع بواقع 28 مليون شخص مقارنة بالوضع منذ عامين.