رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تكشف إجراءات الحماية من الأمراض خلال انخفاض درجات الحرارة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن آليات الحماية والوقاية الكاملة من الاصابة بالأمراض أثناء انخفاض درجات الحرارة والتى جاءت كالتالي :-

١ - تناول وجبات صحية وغنية بالفيتامينات

٢- شرب الماء والسوائل قبل الخروج في الطقس البارد

٣- مارس الحركة البدنية في اليدين والقدمين

٤- ارتداء ملابس ثقيلة تحمى من برودة الجو

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلي ضرورة الحصول علي اللقاحات الخاصة بالانفلونزا والكورونا لما لها من قدرة علي تقليل فرص العدوى بالاضافة الي تقليل حدة المضاعفات .

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قالت إن الفيروس المخلوى التنفسى نسب انتشارة عالية  لكنة مرض ليس خطير وتابعت: فترة حضانة الفيروس من 4 إلى 6 أيام وفترة التعافى من أسبوع إلى أسبوعين.

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى امتلاك الوزارة منظومة ترصد وبائية قوية للأمراض المعدية، في 27 منشأة، موضحًا أنه منذ عام 2020 تم رصد عدد من الحالات البسيطة التي تم تشخيصها ثم اختفى المرض، وفي أكتوبر ونوفمبر 2022 بدأ رصد الهجمة الموسمية لهذا الفيروس، مشيرًا إلى أن الأعراض المرضية للفيروس بسيطة إلى متوسطة لكن نسب انتشاره عالية.

 

مصر.. الرئيس السيسي يكرم قادة معهد الأورام بالمنصورة

 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الخميس، قادة مركز الأورام جامعة المنصورة خلال فعاليات افتتاح المنصورة الجديدة و جامعة المنصورة الأهلية.

جانب من التكريم
جانب من التكريم
جانب من التكريم
جانب من التكريم

وكان الرئيس  السيسي قد افتتح  صباح اليوم مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة".  

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تاتي في اطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.