رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة يؤكد لباتيلي جاهزية الحكومة التامة لإجراء الانتخابات الليبية

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، للمبعوث الأممي جاهزية الحكومة التامة لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

جاء ذلك خلال استقبال الدبيبة، مساء الخميس، في مقر السفارة الليبية بتونس، رئيس بعثة الدعم في ليبيا ومبعوث الأمين العام عبدالله باتيلي، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأضاف البيان أن اللقاء خُصص لمتابعة الأوضاع السياسية ونتائج زيارات باتيلي المحلية والدولية، وتأكيد ضرورة عقد كافة اللقاءات السياسية داخل ليبيا بين كل الأطراف.

وجدّد الدبيبة، دعمه لأي لقاءات سياسية داخل ليبيا بشرط أن يكون هدفها دعم خيار الشعب وهو إجراء الانتخابات، وأكد باتيلي للدبيبة أن كل مساعي البعثة مع الأطراف الليبية ستكون مركزة على الذهاب إلى الانتخابات في أقرب وقت.

أبوالغيط: الجامعة العربية تدعم جهود إنهاء الأزمة الليبية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في اتصال هاتفي مع المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باثيلي، على دعم جهود البعثة في إنهاء الأزمة الليبية، وفق بيان الجامعة.

واستعرض، باثيلي، الاتصالات التي يجريها مع الأطراف المعنية في ليبيا وعلى المستوى الإقليمي، سعياً لإنجاز الاستحقاق الانتخابي بناءً على قاعدة دستورية متفق عليها، جنباً إلى جنب مع تنفيذ كافة الاتفاقات المبرمة بين الأطراف الليبية.

وأكد أبو الغيط من جانبه على دعم جامعة الدول العربية لجهود المبعوث الأممي، وكافة الجهود لإنهاء الأزمة عبر حل ليبى-ليبى، كما ناشد لأطراف الفاعلة في ليبيا التجاوب مع هذه المساعي حفاظاً على وحدة البلاد وسيادتها واستقرارها.

 

اجتماع اللجنة الموريتانية الأوروبية المشتركة للصيد البحري 


وعقدت اللجنة الموريتانية الأوروبية المشتركة للصيد البحري ببروكسل اجتماعا في إطار متابعة اتفاق الشراكة فى مجال الصيدالبحري بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.

أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد محفوظ ولد ابراهيم صحبة المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق اللواء محمد ولدمحمد سالم ولد لحريطاني ووالي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود اليوم الخميس على افتتاح مقر جديد للإدارة الجهوية لأمن الطرق على مستوى ولاية اترارزة وذلك ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى 62 لعيد الاستقلال.

وأوضح الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد محفوظ ولد ابراهيم أن السلامةً الطرقية تحظى اليوم باهتمام كبير عبر العالم .