رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يؤكد الحرص على تعزيز علاقات التعاون مع مصر

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص السودان على دفع وتعزيز علاقات التعاون مع مصر، فى المجالات كافة، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.
جاء ذلك لدى تسلمه اليوم بالقصر الجمهوري، أوراق إعتماد السفير هاني صلاح الدين مصطفى، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية مصر العربية لدى السودان، وذلك بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.


وقال السفير المصري في تصريح صحفي “وجدت كل الترحاب والدعم والمساندة من رئيس مجلس السيادة لتعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين” مشيراً إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.
ونوه السفير إلى أن الزيارات التي قام بها رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى مصر، خلال هذا العام، تعكس عمق وتميز العلاقات السودانية المصرية، معرباً عن تطلعه للتعاون والعمل مع الحكومة السودانية لتوطيد العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب ودفع مجالات التعاون المشترك.
وأضاف السفير إنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتمنياته له بموفور الصحة والاستقرار للسودان، مبيناً أن البرهان نقل أيضاً تحياته لشقيقه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

أخبار أخرى..

رئيس البرلمان الإثيوبي: سيكون تحقيق الحوار الوطني إنجازًا تاريخيًا للبلاد.

قال رئيس مجلس النواب ، تاجيسي تشافو ، إن تحقيق الحوار الوطني القادم سيكون إنجازًا تاريخيًا لإثيوبيا.

وعرضت لجنة الحوار الوطني الإثيوبية أنشطتها الجارية على مجلس النواب وكشفت عن جدولها الزمني لبدء إجراء الحوار الوطني.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالعمل الجاد للجنة وأعضائها ، وقال إن الحوار الوطني من أولويات أعمال البلاد لهذا العام.


وأشار إلى أن تحقيق الحوار الوطني سيكون إنجازا تاريخيا وسيكون مكسبا كبيرا للجيل القادم.


وشدد على أن الحوار الوطني سيجري دون أي تدخل خارجي ، وقال إن العمل من أجل تحقيق الحوار سيكون حاسما.

ودخلت لجنة الحوار الوطني الإثيوبية.

علنت إثيوبيا، اليوم الخميس، أنها اتفقت مع السودان على تسوية قضايا سد النهضة والحدود بالطرق السلمية، ووفقا للآليات المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح صحفي للسفير الإثيوبي في الخرطوم، بيتال أميرو، أعقب لقاء بين وزير الخارجية الإثيوبي، دمقي مكونين، مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو.


وحسب وكالة السودان للأنباء، قال  أميرو إن "الجانبين اتفقا على معالجة قضايا سد النهضة والحدود  بطريقة سلمية، وفقا للآليات المشتركة بين البلدين".