رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر تعبر عن تقديرها لجهود مصالح الأمن الوطني

نشر
الأمصار

 أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر, السيدة إليزابيث مور أوبين, اليوم الخميس, عن تقديرها لجهود مصالح الأمن الوطني في محاربة الجريمة, حسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان أن السيدة مور أوبين أعربت, على هامش زيارة مجاملة قادتها إلى أحد مقرات الشرطة التابعة لأمن ولاية الجزائر، عن "تقديرها للجهود المبذولة من قبل مصالح الأمن الوطني في محاربة الجريمة".

أخبار أخرى..

الجزائر: ضبط 9 عناصر إرهابية و178 مهاجراً خلال أسبوع

أعلن الجيش الجزائرى ضبط على 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و123 مهاجرا غير شرعى، وذلك خلال عمليات عسكرية فى العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، فى بيان، أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 23 وحتى 29 نوفمبر الجارى، من ضبط 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك فى سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائرى فى ضبط 62 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تقدر بأكثر من 300 كجم، فضلا عن ضبط نحو 117 ألف قرص مخدر.

وفى سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية فى القبض على 178 مهاجرًا غير شرعى من جنسيات مختلفة فى عدد من الولايات الجزائرية.

وتمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكات إجرامية منظمة تنظم رحلات للهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر عبر الساحل الشرقي للعاصمة, تم على إثرها توقيف 57 شخصا من بينهم رعايا أجانب.

أوضح بيان للمصالح المذكورة، أنّ المقاطعة الثانية للشرطة القضائية بباب الزوار عالجت قضايا مختلفة تتعلق بالهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر ضمن شبكات  إجرامية منظمة تنشط عبر الساحل الشرقي للعاصمة, تمكنت على اثرها من توقيف 57 شخصا من بينهم رعايا أجانب من مختلف الجنسيات تتراوح أعمارهم ما بين 20 و35  سنة".

ومكّنت هذه العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا من "حجز 3  قوارب نزهة بها محركات قوة 40 حصان بخاري و 240 مليون سنتيم من العملة الوطنية وشاحنتين وسيارة نفعية".