رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شكري يؤكد ثوابت الموقف المصري حيال الأزمة في سوريا

نشر
الأمصار

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الخميس، ثوابت الموقف المصري حيال الأزمة في سوريا، والمتمثلة في ضرورة الدفع بالحل السياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤، وتحقيق تقدم في العملية السياسية، فضلاً عن رفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، وذلك على هامش مشاركتهما في منتدى حوارات روما المتوسطية بالعاصمة الإيطالية.


وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن المبعوث الأممي استهل اللقاء بتوجيه التهنئة إلى وزير الخارجية بمناسبة نجاح مؤتمر المناخ COP27، مثنياً على قدرة مصر على إدارة المفاوضات الخاصة بالمناخ بالحيادية والمهنية التي أدت إلى خروج نتائجه بتوافق الآراء.


وقال المتحدث الرسمي، إن الجانبين تناولا بشكل مفصل التطورات على الساحة السورية، حيث أطلع "بيدرسون"، وزير الخارجية على نتائج اتصالاته الأخيرة مع مختلف الأطراف السورية من أجل حلحلة العملية السياسية في سوريا.


وأضاف أبو زيد، أن الوزير شكري والمبعوث الأممي ناقشا التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وتأثيراتها على استقرار دول المنطقة، حيث أكدا أهمية الحفاظ على السيادة السورية وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار، كما تم الاتفاق على مواصلة التشاور حول سبل دعم الحل السياسي للأزمة السورية، حيث أعاد وزير الخارجية التأكيد على دعم مصر الكامل للمبعوث الأممي في أداء المهام الموكلة إليه.

أخبار أخرى..

مصر: ضبط شركات تقوم ببيع خامات الأعلاف في السوق السوداء

في إطار متابعة نتائج اجتماع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مع الأطراف المعنية بالثروة الداجنة وبناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصري، والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، وتنفيذا لتوصيات اجتماعات لجنة الأعلاف التي شكلها وزير الزراعة برئاسة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروه الحيوانية والسمكية والداجنة، قامت لجنة من وزارتي الزراعة والتموين بحملات تفتيشية مفاجئة على مصانع ومخازن الأعلاف.

وضمت اللجنة كل من د.طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروه الحيوانيه والداجنة بوزارة الزراعة والمهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية وبعض ماموري الضبط القضائي ومهندسى الرقابه والتفتيش بوزارتى الزراعة والتموين.

وقامت اللجنة بالتفتيش المفاجئ على بعض المخازن ومصانع الأعلاف وسيارات نقل الأعلاف بمحافظة المنوفية.