رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع المشترك مع فرنسا

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن بلاده ستعمل مع فرنسا وشركائنا نحو عالم أكثر ديمقراطية، مشددا على أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع المشترك مع فرنسا.

وأضاف الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس عقب استقبال نظيره الفرنسي، فرنسا شريك موثوق وتاريخي للولايات المتحدة، وواشنطن وباريس تواجهان الطموح والخطر الروسي اللذين يهددان أوروبا، حيث أكد الرئيس ماكرون أيضا أن على فرنسا والولايات المتحدة أن يكونا شركاء سلاح، وفقا لما أفادت به التقارير الإعلامية التي تناولت لقاء الرئيسان.

واستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في البيت الأبيض، اليوم الخميس للاحتفال بمرور أكثر من 200 عام على العلاقات الأمريكية الفرنسية.

ماكرون وزوجته يتوجهان لواشنطن للقاء الرئيس الأمريكي
يستضيف بايدن ماكرون في أول زيارة منذ تولي الرئيس الأمريكي منصبه في أوائل عام 2021، حيث استقبل بايدن وزوجته جيل ماكرون وزوجته بريجيت بالعناق والقبلات والابتسامات العريضة.

وعقد بايدن، البالغ من العمر80 عامًا، وماكرون البالغ من العمر 44 عامًا، العديد من الاجتماعات في التجمعات الدولية، لكن هذا سيكون أكبر قدر من الوقت يقضيهما معًا.

ويقول القادة الأوروبيون إن الحزمة التشريعية التي وقعها بايدن في أغسطس غير عادلة للشركات غير الأمريكية وستكون بمثابة ضربة خطيرة لاقتصاداتهم حيث تتعامل أوروبا مع تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير.

وقالت إن الأمريكان سيسعون بكل الطرق لإنجاح هذه القمة وهذا اللقاء، لتجنب أي انتقادات وأي نوع من الأحداث غير المدروسة في هذا الوقت الحرج من التاريخ.

اخبار أخري..

الخارجية الفرنسية تستنكر استدعاء سفيرها في طهران.

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية استدعاء سفيرها في طهران على خلفية تصريحات سابقة لوزير الخارجية الفرنسي بخصوص إيران، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.
وزارة الخارجية الفرنسية 
وأمس، أعلنت الخارجية الإيرانية استدعاء السفير الفرنسي لدى طهران نيكولا ريش، على خلفية تصريحات وزير خارجية فرنسا بخصوص إيران، وتمرير قرار تدخلي للبرلمان الفرنسي حول التطورات بالبلاد.

وأفادت  بأنه "عقب التصريحات غير المقبولة لوزير الخارجية الفرنسي في المجلس الوطني لهذا البلد، وتمرير قرار تدخلي في البرلمان الفرنسي حول التطورات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم استدعاء نيكولا ريش، السفير الفرنسي لدى طهران، إلى وزارة الخارجية ظهر الأربعاء".

كما تم في هذا الاجتماع، ابلاغ السفير باحتجاج شديد اللهجة ردا على الاتهامات الباطلة للسلطات الفرنسية ضد إيران"، كما دانت الخارجية واستنكرت هذه "التدخلات غير المقبولة".