رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الركراكي يهاجم الجمهور: تعجبون فقط بالمدرب صاحب الشعر الأصفر

نشر
الأمصار

أعرب وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن استغرابه من الانتقادات التي يتعرض لها الجهاز الفني لأسود الأطلس والمدربون الوطنيون بشكل عام، على عكس الحال عندما يقود المنتخب مدرب أجنبي.

يحتلون أسود الأطلس  حاليًا المركز الثاني في المجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022، برصيد أربع نقاط، متساويين مع كرواتيا صاحبة الصدارة، فيما تحل بلجيكا في المركز الثالث بثلاث نقاط، وأخيرًا كندا دون أي نقاط.


وقال الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص به: "حينما يقود منتخبنا مدرب يرتدي قميصًا أو شعره جميل نسعد له، نقول إنهم يعرفون ما يفعلونه، أما نحن فلا!".

وأضاف: "شعرت بسعادة كبيرة لتأهل المنتخب السنغالي، وفرحت بشكل شخصي للمدرب أليو سيسيه، هو يقوم بعمل كبير رفقة أسود التيرانجا رغم الانتقادات التي يتعرض لها من قبل جماهير بلاده، نجح في الوصول لدور الـ16 وأرانا الطريق الذي نريد أن نسير به نحن أيضًا".

البعض فسر تصريحات المدرب المغربي بأنها تلميحًا عن المساندات التي كان يقدمها الجمهور للفرنسي هيرفي رينارد؛ المدير الفني الأسبق لأسود الأطلس والحالي لمنتخب السعودية، في الوقت الذي يتعرض به هو للانتقادات منذ توليه المسؤولية.

يذكر أن كتيبة الركراكي تخوض حاليًا مباراة مصيرية أمام كندا، لحسم التأهل لدور الـ16.

ويخوض الأن منتخب المغرب مباراته الاخيرة في دور المجموعات أمام كندا، وينجح الفريق المغربي حتى الأن في تحقيق الفوز على المنتخب الكندي بهدفين دون رد مع اقتراب انتهاء الشوط الاول من المباراة التى تشهد تفوق أسود الأطلس في المباراة.

ترتيب مجموعات كأس العالم 2022:


المجموعة الأولى:

هولندا 7

السنغال 6

الإكوادور 4

قطر 0

المجموعة الثانية:

إنجلترا 7

الولايات المتحدة 5

إيران 3

ويلز 1

المجموعة الثالثة:

الأرجنتين 6

بولندا 4

المكسيك 4

السعودية 3

 

المجموعة الرابعة:

فرنسا 6

أستراليا 6

تونس 4

الدنمارك 1

المجموعة الخامسة:

إسبانيا 4

اليابان 3

كوستاريكا 3

ألمانيا 1

المجموعة السادسة:

المغرب 4

كرواتيا 4

بلجيكا 3

كندا 0

المجموعة السابعة:

البرازيل 6

سويسرا 3

صربيا 1

الكاميرون 1

المجموعة الثامنة

البرتغال 6

غانا 3

أوروجواي 1

كوريا الجنوبية 1