رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة أطباء السودان تعلن عن حصيلة إصابات جديدة بينها حالتين دهس

نشر
لجنة أطباء السودان
لجنة أطباء السودان المركزية

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الخميس، عن 43 حالة، تمّ رصدها من بينه 6 حالات إصابة بمقذوف”حجر” واحدة في العين والبقية في الرأس.

جاء ذلك وفقا لما ذكره تعميمٍ صحفي، اليوم الخميس، وقالت لجنة أطباء السودان، إنّ هناك حالتا دهس بعربات تتبع للقوات النظامية، بجانب 7 حالات إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع.

وأشارت اللجنة إلى إصابات أخرى متفرّقة في الجسم نتيجة التصويب المباشر لعبوّات الغاز المسيل للدموع والتدافع والضرب بالهراوات.

ويشهد السودان منذ الخامس والعشرين من أكتوبر 2021، احتجاجاتٍ شعبيةٍ متواصلةٍ، رفضًا للإجراءات التي قام بها القائد العام للقوات المسلّحة عبد الفتاح البرهان.

 

أخبار أخرى….

السودان.. ضبط مواد غذائية ومستحضرات مخالفة للمواصفات بالدندر

قامت هيئة السودان للمواصفات والمقاييس فرع ولاية سنار بحملة تفتيشية في سوق مدينة الدندر لتوعية المستهلكين والتجار بأهمية اتباع معايير المواصفات والمقاييس لضمان السلامة العامة.

وأوضح مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية سنار المهندس عثمان علي الخضر أن الحملة هدفت إلى إرشاد وتوعية المستهلكين بمخاطر السلع الغير آمنة للاستخدام في أماكن البيع والعرض، داعيا إلى ضرورة التأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية قبل الشراء لاسيما للمواد الغذائية والمنتجات الاخرى التي قد تتعرض للتغيرات في العبوات من أجل سلامة وصحة المواطنين.

وكشف الخضر أنه تم خلال الحملة ضبط كميات من المواد الغذائية والمشروبات الغازية منتهية الصلاحية، بجانب ضبط كميات من الكريمات ومستخضرات التجميل والعطور الغير آمنة للاستخدام.

كما أشار أحمد يعقوب ضابط قياس بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس أن الحملة اشتملت على سحب الرطل ومشتقاته، بجانب سحب المكاييل الغير مطابقة للمواصفات، مشيرا الى التعامل بالكيلو جرام ومشتقاته وذلك بناءً على موجهات مدير عام الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس.

أخبار أخرى….

الأمم المتحدة تطلق نداء لجمع مبلغ قياسي للمساعدات الإنسانية خلال 2023

أطلقت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، نداءً لجمع مبلغ قياسي من المال للعام 2023 في مواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة خصوصًا بسبب الحرب في أوكرانيا وآثار التغير المناخي، مثل مخاطر المجاعة في إفريقيا.

وتحتاج وكالات الأمم المتحدة الإنسانية لمبلغ 51,5 مليار دولار (49,6 مليار يورو) العام المقبل، مع ارتفاع الاحتياجات بنسبة 25%، هذه الأموال ستتيح تمويل برامجها لمساعدة 230 مليون شخص من الأكثر ضعفًا في 68 دولة.