رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الخاص لرئيس الصومال يلتقي وفدا أمريكيا في جنيف

نشر
المبعوث الخاص لرئيس
المبعوث الخاص لرئيس الصومال/عبد الرحمن عبد الشكور

التقى المبعوث الخاص لرئيس الصومال في الشؤن الانسانية عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي ، بالوفد الأمريكي الذي شارك افتتاح دورة الثالث عشرة بعد المئة لمجلس المنظمة الدولية للهجرة في جنيف، سويسرا

وترأس الوفد الأمريكي نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإنسانية، إليزابيث هـ. كامبل ، وآمي إي بوب، نائبة مدير المنظمة الدولية للهجرة ،  وهي  تقوم  الآن لمنصب المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة.

وأعرب مبعوث الولايات المتحدة عن شكره على الدور المهم التي قامت بها في الإغاثة من الجفاف، وطلب من ناحية أخرى أن تعمل الحكومة الصومالية معًا لمنع تكرار  الجفاف ، وتمويل  مشاريع مفيدة للناس لمنع حالات الجفاف المتكررة مثل ؛ تحسين إنتاج الزراعة والثروة الحيوانية والمراعي وتنفيذ استراتيجية المياه للحكومة الصومالية ، والاستثمار في صيد الأسماك وتربية الحيوانات وتشجير المنطقة..

ومن جانبها، تعهدت الولايات المتحدة بالعمل مع الصومال لتنفيذ هذه المشاريع.

وجاء الاجتماع بحضور مسؤولون من مكتب المبعوث ودبلوماسيون من السفارة الصومالية في سويسرا.

 

أخبار أخرى…

السودان.. ضبط مواد غذائية ومستحضرات مخالفة للمواصفات بالدندر

أطلقت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، نداءً لجمع مبلغ قياسي من المال للعام 2023 في مواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة خصوصًا بسبب الحرب في أوكرانيا وآثار التغير المناخي، مثل مخاطر المجاعة في إفريقيا.

وتحتاج وكالات الأمم المتحدة الإنسانية لمبلغ 51,5 مليار دولار (49,6 مليار يورو) العام المقبل، مع ارتفاع الاحتياجات بنسبة 25%، هذه الأموال ستتيح تمويل برامجها لمساعدة 230 مليون شخص من الأكثر ضعفًا في 68 دولة.

العام المقبل سيشهد أكبر برنامج إنساني

وصرح مارتن غريفيث مسؤول الشؤون الإنسانية في المنظمة الدولية للصحفيين، بأن "العام المقبل سيشهد أكبر برنامج إنساني" يتم إطلاقه على مستوى العالم، مع ذلك لا تقدم الأمم المتحدة المساعدة إلى جميع المحتاجين، إذ يتوقع أن يحتاج 339 مليون شخص في العالم في المجموع إلى مساعدات طارئة العام المقبل، مقابل 274 مليونًا في 2022.

وقال مسؤول الشؤون الإنسانية، إن 339 مليون شخص "هذا رقم ضخم ومحبط"، معربا عن آسفه من أن الاحتياجات الإنسانية التي بلغت ذروتها في أعقاب جائحة "كوفيد-19" لم تتضاءل منذ ذلك الحين.