رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ جمهورية أفريقيا الوسطى بالعيد القومي

نشر
الأمصار

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلي الرئيس فوستين اركانج تواديرا رئيس جمهورية أفريقيا الوسطي بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي .


وأوفد الرئيس المصري السيسي ، أحمد الأنصاري الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية أفريقيا الوسطي للتهنئة بهذه المناسبة.


كما بعث الرئيس السيسي، برقية تهنئة مماثلة إلي ساندرا برينيلا ماسون رئيس جمهورية باربادوس بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال .

وفي سياق أخر، يتوجَه وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة الإيطالية روما اليوم الأربعاء فى زيارة ثنائية لدعم وتعزيز العلاقات المصرية الإيطالية، وللمشاركة فى منتدى حوارات روما المتوسطية.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أنه من المقرر أن يستقبل وزير الخارجية الإيطالي " أنطونيو تاياني" الوزير شكري بمقر الخارجية الإيطالية، للتباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين، لاسيما زيادة التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإيطالية إلى مصر، فضلاً عن التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل اهتمام البلدين.

كما يلتقي شكري على هامش الزيارة مع كل من المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".

منتدى حوارات روما المتوسطية

وكشف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري سيشارك أيضاً خلال زيارته في منتدى حوارات روما المتوسطية، برئاسة الرئيس الإيطالي "سيرجيو ماتاريلا" ومشاركة عدد من وزراء خارجية دول المتوسط، وذلك في إطار تعزيز جهود مواجهة التحديات المشتركة اتصالاً بالتطورات الدولية الراهنة، حيث خصص المنتدى جلسة حوار مع الوزير سامح شكري لاستعرض الرؤية المصرية إزاء التطورات الإقليمية والدولية، وأهم التحديات المرتبطة بأزمتي الغذاء والطاقة، فضلاً عن استعراض نتائج قمة المناخ COP27  وأهم مخرجاتها.

 

أخبار أخرى….

سعر اليورو في مصر الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تراجع سعر اليورو اليوم أمام العملة المحلية في مصر، الأربعاء 30 نوفمبر 2022، في مستهل التعاملات الصباحية بالبنوك.

سعر الجنيه المصري مقابل اليورو

وفي مستهل تعاملات الأربعاء 30 نوفمبر 2022، تراجع سعر اليورو في البنك المركزي المصري إلى مستوى 25.42 جنيه للشراء، و25.50 جنيه للبيع، مقابل 25.66 جنيه للشراء، و25.74 جنيه للبيع، خلال تعاملات أمس.

في البنك الأهلي المصري: هبط سعر اليورو في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) إلى 25.28 جنيه للشراء، و25.43 جنيه للبيع، مقابل 25.32 جنيه للشراء، و25.51 جنيه للبيع، أمس