رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن والسعودية يناقشان تشجيع السياحة البينية

نشر
الأردن والسعودية
الأردن والسعودية يناقشان تشجيع السياحة البينية

التقى نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار في الأردن مع وزير السياحة بالسعودية أحمد الخطيب، على هامش القمة العالمية 22 للمجلس العالمي للسفر والسياحة في العاصمة السعودية الرياض.

الأردن والسعودية

وخلال اللقاء، نقل الوزير الفايز، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي.

ومن جانبه، نقل الوزير السعودي الخطيب، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الذي حضره مدير - عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومستشار الوزير هشام العبادي- إلى سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية في المجال السياحي، وتشجيع السياحة البينية، وزيادة أعداد السياح القادمين من السعودية إلى الأردن في المواسم كافة.

وبحث الطرفان، عدة مواضيع بالشأن السياحي بين البلدين، أبرزها تدريب الشباب الأردني بالمجال السياحي في السعودية، ودراسة اطلاق برامج سياحية مشتركة، والتسويق والترويج السياحي المشترك بين البلدين، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تجمع المملكتين في مختلف المجالات.

كما بحثا العلاقات العربية والإقليمية وتحديد المواقف، والعمل المشترك، وتعزيز سبل التعاون في المجالات السياحية كافة مع منظمة السياحة العالمية، بالإضافة إلى آلية العمل وتعزيز سبل التعاون مع المجلس العالمي للسفر والسياحة.

 

أخبار أخرى….

رئيس الوزراء الأردني يزور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ويستمع لخطط التطوير

أشاد رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة بدور وسائل الإعلام في مساندة مشروع التحديث السياسي الذي أطلقه الملك عبد الله الثاني، مؤكدًا الدور المهم الذي تقوم به مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في نقل صورة الأردن الحضارية والتعبير عن منجزاته في الميادين كافة.

جاء ذلك خلال زيارة الخصاونة مساء الثلاثاء، مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية والتقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول ومدير عام المؤسسة إبراهيم البواريد ومدراء الإدارات فيها.

وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها كوادر المؤسسة والتطلع المستمر لتعزيزها بما يخدم الرسالة الإعلامية الوطنية ويكرس المنجزات التي حققتها المؤسسة عبر تاريخها العريق.