رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تسعى لكتابة التاريخ أمام المكسيك في كأس العالم

نشر
الأمصار

يلتقي منتخبا السعودية ضد المكسيك في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "استاد لوسيل" ضمن الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

يدخل منتخب السعودية مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث لضمان التأهل الى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم الحالية خاصة وأنه يمتلك كل المقومات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المكسيك.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط متساوياً مع الأرجنتين صاحبت الوصافة حيث استطاع الأخضر من الفوز على التانجو في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى هزيمة عكس سير الاتجاه أمام بولندا بنتيجة 2-0.

السعودية ضد المكسيك
ويأمل هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية في الحصول على حافز الجماهير وحشد لاعبيه بصورة قوية قبل مباراة المكسيك حيث ستدفعه الى الأدوار القادمة دون الانتظار لمباراة الأرجنتين ضد بولندا التي ستقام في نفس الموعد.

في المقابل يدخل منتخب المكسيك المباراة ولديه أمل ضعيف في التأهل حال الفوز في المباراة خاصة وأنه يحتل مذيلة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة جمعها من فوز وخسارة وتلقي هدفين وعدم تسجيل أياً من الأهداف.

نتائج مباريات الأمس في كأس العالم

انتهت مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولي والثانية في بطولة كأس العالم قطر 2022، بفوز هولندا على قطر والوصول إلى الدور السادس عشر بجانب السنغال التى حققت الفوز على الإكوادور وإنجلترا التى سحقت ويلز وأمريكا التى هزمت إيران وخطفت بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.

ترتيب مجموعات كأس العالم 2022:
 

المجموعة الأولى:

هولندا 7

السنغال 6

الإكوادور 4

قطر 0

المجموعة الثانية:

إنجلترا 7

الولايات المتحدة 5

إيران 3

ويلز 1

المجموعة الثالثة:

بولندا 4

الأرجنتين 3

السعودية 3

المكسيك 1

المجموعة الرابعة:

فرنسا 6

أستراليا 3

تونس 1

الدنمارك 1

المجموعة الخامسة:

إسبانيا 4

اليابان 3

كوستاريكا 3

ألمانيا 1

المجموعة السادسة:

المغرب 4

كرواتيا 4

بلجيكا 3

كندا 0

المجموعة السابعة:

البرازيل 6

سويسرا 3

صربيا 1

الكاميرون 1

المجموعة الثامنة

البرتغال 6

غانا 3

أوروجواي 1

كوريا الجنوبية 1