رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد فلسطيني خامس في رام الله

نشر
الأمصار

استشهد الشاب الفلسطيني راني مأمون، فايز أبو علي (45 عاما) من بلدة بيتونيا غرب رام الله، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم شمال مدينة البيرة.

وكانت شرطة الاحتلال لاحقت سيارته، وأطلقت النار على إطاراتها، فانحرفت عن الطريق واصطدمت بالحاجز المعدني، ثم ترجل عناصر الشرطة وفتحوا نيران أسلحتهم صوب سائق السيارة من الزجاج الخلفي، وفق ما أفاد به شهود عيان.

ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المكان لإخلاء سائق المركبة، وأغلقت المنطقة ومنعت الحركة.

وبارتقاء الشاب أبو علي شهيدا، يرتفع عدد شهداء اليوم إلى خمسة، حيث استشهد الشاب رائد غازي النعسان برصاص قوات الاحتلال، مساء اليوم، خلال اقتحامها قرية المغير، شرق رام الله، والشاب مفيد محمد محمود خليل (44 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، والشقيقان جواد وظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 و21 عاما)، من بلدة بيت ريما، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله.

إصابة فلسطيني بالرصاص خلال اقتحام الاحتلال قرية المغير شرق رام الله

بينما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية المغير، شرق رام الله.

وقال كاظم حج محمد، الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان، لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إن قوة من جيش الاحتلال داهمت القرية، وأطلقت الأعيرة النارية صوب عدد من الشبان الذين حاولوا التصدي للاقتحام، ما أدى لإصابة أحدهم بالرصاص الحي في الصدر، ووصفت حالته بالخطيرة.

وأشار كاظم إلى أن الشاب المصاب نقل إلى عيادة طبية في بلدة ترمسعيا المجاورة، ومنها إلى المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله.

الصين تدعو لأمن مشترك بين الفلسطينيين والإسرائيليين

فيما دعت الصين، الثلاثاء، إلى بذل جهود لتحقيق الأمن المشترك بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرة على لسان ممثلها الدائم لدى الامم المتحدة تشانغ جيون الى أن "فلسطين وإسرائيل جارتان لا تنفصلان، وأمنهما مترابط وغير قابل للتجزئة".