رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تدعو إسرائيل وتركيا إلى الوقف الفوري للهجمات على سوريا

نشر
الأمصار

أعلن نائب المندوب الصيني لدى الأمم المتحدة قنج شوانج، أن بكين تدعو تركيا وإسرائيل إلى الوقف الفوري لهجماتهما ضد الأراضي السورية.

وقال شوانغ في اجتماع مجلس الأمن الدولي: «يجب أن ندافع بحزم عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها.. لا يزال الوضع الأمني ​​في سوريا مضطربا.. شنت تركيا غارات جوية على سوريا، وأعلنت أنها ستقوم بعملية برية ضدها، واستمرت الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا».

وبحسبه، فإن كل هذه الأعمال تنتهك بشكل صارخ سيادة ووحدة أراضي سوريا وقد تؤدي إلى تصعيد الأزمة السورية وانتشارها.

وشدد على أن «الصين تعرب عن قلقها العميق من هذا الوضع، وندعو تركيا وإسرائيل إلى الوقف الفوري للهجمات داخل الحدود السورية، وتجنب أي عمل من شأنه تصعيد الموقف، ومواصلة الحوار لحل القضايا ذات الصلة».

أخبار أخرى….

الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحًا كرديا شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الاثنين، تحييد 14 عنصرا من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب نشرته على حسابها بموقع تويتر: "تم تحييد 14 إرهابيًا من 'واي بي جي/ بي كي كي' أيضًا كانوا يعدون لشن هجمات في منطقتي نبع السلام وغصن الزيتون".

وأوضحت أن عملياتها متواصلة ضد حزب العمال الكردستاني وأذرعه العسكرية "الذين لا مهمة لهم سوى إراقة الدماء وزعزعة استقرار وأمن سكان شمالي سوريا"، وفق قولها.

ومنذ أيام، شنت تركيا غارات جوية شمالي العراق وسوريا لاستهداف عناصر حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة إرهابيًا.

وفي السياق، أشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى احتمالية مشاركة قوات برية في العملية العسكرية التركية في شمال العراق وشمال سوريا.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية إن "العملية العسكرية في شمال العراق وشمال سوريا لن تقتصر على الغارات الجوية وسنناقش مشاركة قوات برية".

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية الأحد: “إن العلاقات مع سوريا يمكن أن تعود إلى طبيعتها مثلما جرى مع مصر”، مؤكدا أنه يمكن عودة العلاقات لنصابها مع سوريا في المرحلة المقبلة كما جرى مع مصر فلا خصومة دائمة بالسياسة.