رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمباراة أمريكا وإيران في كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني تشكيل فريقه لخوض لقاء أمريكا، مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

وجاء تشكيل منتخب إيران على النحو التالي:

حراسة المرمى: علي بيرانفارد.

خط الدفاع: مرتضى بورنحاجي- محمدي ميلاد- ماجد حسيني- رامين رازيان.

خط الوسط: سعيد عزت الله – أحمد نور الله – علي جولزاده- إحسان حاج صافي.

خط الهجوم: مهدي طارمي- سردار ازمون.

بينما جاء تشكيل منتخب أمريكا كالتالي:

حراسة المرمى: مات تيرنر.

خط الدفاع: أنتوني روبنسون- سيرجينو ديست – تيم ريم – فيكرز كاميرون.

خط الوسط: تايلر آدامز- ويستون ماكيني- كريستيان بوليستش – موسى يونس.

خط الهجوم: جوش سارجنت – تيموتي وياه.

ويحتل المنتخب الإيراني حاليًا وصافة المجموعة الثانية، برصيد ثلاثة نقاط، بعدما حَقق الفوز الأول له فى البطولة في الجولة الثانية، وأَصبح يحتاج للانتصار فى مواجهة أمريكا؛ ليحسم الصعود والتأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16.

أما فى حال تعادله فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة ويلز أمام إنجلترا؛ لينجح فى التساوي مع الأسود الثلاثة، برصيد أربع نقاط، ومن ثم، يتمكن من التأهل أيضًا، وإذا تَعرض للهزيمة، وفاز منتخب ويلز فإنه سيودع البطولة بصورة نهائية.

وبالنسبة للمنتخب الأمريكي، فإنه لم يكن أمامه أى حلول نهائيًا سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، خاصًة بعدما جاء فى المرتبة الثالثة فى المجموعة برصيد نقطتين.

ولم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. خاصًة بعدما التقيا من قبل فى ثلاث مواجهات كاملة، كانت الغلبة حاضرة لصالح المنتخب الإيراني، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في مباراتين. وتَعادل في لقاء وحيد، ولم يتلقى الخسارة على يد الولايات المتحدة.