رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلاسين أفضل لاعب في مباراة هولندا وقطر بكأس العالم

نشر
ديفي كلاسين
ديفي كلاسين

حصد ديفي كلاسين، لاعب منتخب هولندا، لقب رجل مباراة الطواحين أمام قطر، في ختام دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وحسم منتخب هولندا تأهله لدور الستة عشر بمونديال 2022، بعدما حقق الفوز على نظيره منتخب قطر، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "البيت"، فى ختام مباريات دور المجموعات للمجموعة الأولى في كأس العالم 2022 المقامة في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر.

نجح كودي جاكبو في تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب هولندا في الدقيقة 27 من زمن المباراة.

وأضاف فرينكى دى يونج ثانى أهداف منتخب هولندا ضد قطر في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

ديفي كلاسين

بهذه النتيجة، يحسم منتخب هولندا صدارة ترتيب المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم 2022، برصيد 7 نقاط، ليحسم بطاقة التأهل لدور الستة عشر، فيما تذيل منتخب قطر الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

بداية المباراة جاءت سريعة من قبل الفريقين ، وإن وضحت الأفضلية للمنتخب الهولندي الذي سيطر على مجريات الأمور مبكرا في محاولة لحسم أموره بتسجيل هدف وفض وإنهاء الصراع في المجموعة الأولى بغض النظر عن نتيجة مباراة السنغال والاكوادور.

وبادر المنتخب الهولندي بتنظيم أكثر من هجمة شكلت خطورة على مرمى مشعل برشم حارس قطر ودفاعه الذي تحمل عبئا كبيرا منذ الدقيقة الأولى للمواجهة.

بمرور الوقت بدأ المنتخب القطري الدخول في أجواء المباراة وحاول مبادلة الهجمات مع منافسه لكن لم ترق محاولاته للخطورة الحقيقية على المرمى الهولندي.                             

وكان من الطبيعي أن تسفر السيطرة الهولندية عن هدف ، وهو ما تم بالفعل في الدقيقة 26 التي شهدت أول أهداف الطواحين عبر كودي جاكبو بعدما توغل داخل منطقة الجزاء

بدأ المنتخب الهولندي الشوط الثاني باحثا عن الهدف الثاني ، وهو ما تحقق بالفعل بعد أقل من 5 دقائق ، وذلك عندما انطلق تيم بار من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية ارتدت من الدفاع القطري وحارس مرماه مشعل برشم والذي ارتدت الكرة من يده لتجد فرينكي دي يونج الذي لم يتوان عن تسديدها في المرمى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وسادت حالة من الهدوء بعد الهدف الهولندي وانحصرت الكرة في وسط الملعب في الكثير من أوقات اللقاء باستثناء هجمات قليلة من الفريقين لم ترق للخطورة المطلوبة باستثناء تسديدة هولندية في الدقائق الأخيرة ارتطمت بالعارضة.