رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 199 إصابة جديدة دون وفيات بكورونا في 24 ساعة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 199 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.268.639 في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 3905 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.751.180 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية، بأن الفترة نفسها لم تسجل أي حالة وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي في 16.284، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 131 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.251.103.

أخبار أخرى.. 

المغرب يستعد لبناء أول مستشفى أمريكي في إقليم القنيطرة

من المرتقب أن تشهد مدينة المهدية، بإقليم القنيطرة المغربي، بناء أول وأضخم مستشفى أمريكي بالمغرب بسعة 700 سرير، وسيوفر ما مجموعه 5200 من فرص العمل المباشر.

وأنهى وفد رفيع المستوى يمثل المنظمة الطبية الأمريكية “مايو كلينك” MAYO CLINIC والمجموعة الدولية للاستثمار IIG GROUP زيارته لعدد من المؤسسات والمنشـآت الصحية المغربية، بهدف وضع آخر الترتيبات للشروع في بناء أول مستشفى أمريكي بالمغرب.

وفي هذا السياق قال بركات علي الشنابلة، الرئيس المدير العام للمجموعة الدولية للاستثمار IIG GROUP ، إن “الدعوة الملكية للمستثمرين بفتح باب الاستثمار بالقطاع الصحي للأجانب والمناخ الآمن للاستثمار الذي أنعم الله به على المغرب هو الذي شجعنا على الاستثمار في بناء أول مستشفى أمريكي بمدينة المهدية، بإقليم القنيطرة بسعة 700 سرير، وإنشاء جامعة طبية أمريكية بسعة 2000 طالب، وستخصص منها نسبة 25 في المائة من المقاعد كمنح مجانية للطلبة المغاربة المتفوقين علميا والمعوزين ماديا”.

جدير بالذكر أن المنظمة الطبية الأمريكية العالمية، التي تأسست منذ 150 عاما في الولايات المتحدة، حازت على أعلى مراتب التصنيف؛ فقد صنفتها مجلة نيوزويك – NewsWeek المتخصصة لعام 2022 كرقم (1) عالميا لسنوات متتالية. كما صنفتها مجلة U.S NEWS على مستوى الولايات المتحدة، واحتلت ولمدة 7 سنوات متعاقبة رقم (1) كأفضل مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية.