رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة إسرائيلية دهسًا بالضفة الغربية و"تحييد" المنفذ

نشر
إصابة إسرائيلية دهسا
إصابة إسرائيلية دهسا بالضفة الغربية

أعلنت تل أبيب، اليوم الثلاثاء، إصابة امرأة إسرائيلية في عملية دهس، بالضفة الغربية، أسفرت أيضا عن إصابة المنفذ.

وقالت الشرطة الإسرائيلية: "إن شابة في العشرينيات من عمرها أصيبت بجروح متوسطة في عملية دهس قرب مستوطنة "كوخاف يعقوب" قرب رام الله، وسط الضفة الغربية".

وأضافت أن قوات الجيش الإسرائيلي لاحقت الفلسطيني وأطلقت النار عليه و"حيدته" دون مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك في وقت قتل فلسطيني وأصيب 22 في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، اندلعت فجر الثلاثاء في بلدة بيت أمر بجنوبي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية فجر الثلاثاء، إن فلسطينيا قتل متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص حي في الرأس أطلقه الجيش الإسرائيلي.

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 22 فلسطينيا خلال المواجهات في بيت أمر قرب الخليل.

وأشار إلى ان طواقمه تعاملت مع 9 إصابات بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و6 إصابات نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع وإصابتين نتيجة السقوط.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي للبلدة، كما أن القوات الإسرائيلية اقتحمت عيادة طبية نقل إليها المصابون، بحسب شهود العيان.

33.8% من سكان غزة يعيشون تحت خط الفقر المدقع

وفي سياق أخر، كشفت تقرير عن مجلس العلاقات الدولية- فلسطين، معطيات مفزعة عن واقع الحال في قطاع غزة الذي يعيش فيه قرابة 2.3 مليون نسمة.

وتشير المعطيات إلى أن 47% من سكان القطاع البالغ مساحته 360 كيلومترا مربعا، دون سن 18 عاما وإن 71% من السكان هم من اللاجئين.

وجاء التقرير بمناسبة مؤتمر دولي يعقده مجلس العلاقات الدولية بالتعاون مع لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة، بمشاركة شخصيات دولية ومحلية بارزة ويهدف إلى إبراز قضية الحصار بعد 16 عامًا من فرضه.

وأشار إلى أنه "بلغ معدل الفقر في قطاع غزة 64% وهو أكثر بمرتين منه في الضفة الغربية. كما أن 33.8% من الغزيين يعيشون تحت خط الفقر المدقع".

وأضاف: "تعاني %57 من الأسر في غزة من انعدام الأمن الغذائي، أي ما يقارب 6 من كل 10 عائلات في قطاع غزة تعاني من انعدام الأمن الغذائي".