رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من خادم الحرمين تتعلق بالعلاقات بين البلدين

نشر
الأمصار

تسلم الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

 وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الأخوية والروابط التاريخية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وتسلم الرسالة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح خلال استقباله في قصر بيان السفير السعودي في الكويت سمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود.

أخبار أخرى..

الكويت تصدر أول شحنة من مصفاة الزور

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية، يوم الأحد، عن بيع أول شحنة من وقود الطائرات المنتج من مصفاة الزور.

جاء ذلك، بالتعاون مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك".

"الزور" أكبر مصفاة متكاملة ومصنع للبتروكيماويات في الكويت.

وذكر قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، في بيان، أن شحنة الوقود التي حملتها الناقلة "باسيفيك ساره" تعتبر باكورة إنتاج وقود الطائرات المطابق للمواصفات العالمية من مصفاة الزور.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذا الإنجاز يأتي بعد البدء في تشغيل وحدات المصفاة.

وأوضحت أنها تعكف حاليا وشركاتها التابعة على تلبية احتياجات السوق العالمي من الوقود النظيف، تماشياً مع متطلبات البيئة، الأمر الذي من شأنه أن يفتح أسواقا أوروبية وعالمية واعدة ويعزز تواجد المنتجات الكويتية في الأسواق العالمية.

ولفتت إلى أن هذا الأمر يؤكد المكانة الاقتصادية لدولة الكويت كمزود استراتيجي وشريك موثوق في أسواق الطاقة العالمية.

وتعمل مؤسسة البترول الكويتية على تلبية معايير ومواصفات عالمية تتماشى مع متطلبات البيئة؛ الأمر الذي يفتح الباب أمام التصدير إلى الأسواق في أوروبا وأمريكا ومناطق أخرى من العالم.

كانت مؤسسة البترول الكويتية دخلت في مباحثات مع عدد من المصارف العالمية؛ لتمويل عدة مشروعات رأسمالية، يأتي على رأسها زيادة إنتاج النفط.

وتعتمد دولة الكويت خطة تستهدف رفع إنتاج النفط في البلاد إلى 3.5 مليون برميل يوميا بحلول عام 2025، ارتفاعًا من نحو 2.5 مليون برميل يوميًا حاليًا، و4 ملايين بحلول 2035، مع البقاء على مستوى الإنتاج نفسه حتى حلول 2040.

وبدأت كيبك، في 6 نوفمبر، التشغيل التجاري للمرحلة الأولى من مصفاة الزور التي تُقدر طاقتها التكريرية بحوالي 615 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي.