رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد من الكونجرس يؤكد التزام أمريكا الدائم بمساعدة لبنان

نشر
الأمصار

أكد وفد من الكونجرس الأمريكي، التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدائم بمساعدة لبنان في كافة المجالات، وذلك خلال لقائه وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم.

واستقبل سليم في مكتبه في اليرزة (شمال شرق بيروت)، وفدا من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب مارك تاكانو وعضوية النائبين كولن آلريد وكاتي بورتر والوفد المرافق، في حضور السفيرة الأمريكية لدى بيروت دوروثي شيا.

وأكد الوفد خلال اللقاء "التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدائم بمساعدة لبنان في المجالات كافة"، منوها بـ"قدرات وكفاءة الجيش اللبناني الذي يحظى بثقة الشعب اللبناني بشكل كبير".

وشدد الوفد على "أهمية انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية وتشكيل حكومة جديدة، وإنجاز الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والمضي بالإصلاحات اللازمة".  

من جهته شكر الوزير سليم للولايات المتحدة "دعمها الدائم للجيش اللبناني"، مبديا اعتزازه بـ"مناقبية واحترافية الجيش وتفانيه في تنفيذ المهام التي يقوم بها متخطيا التحديات الناتجة عن الأزمة المالية".

لبنان يسجل 49 إصابة بكورونا.. وحالة وفاة واحدة

وسجلت وزارة الصحة اللبنانية حالة وفاة واحدة جديدة، و49 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي أن العدد التراكمي للحالات المؤكدة بفيروس كورونا منذ تفشي الوباء في لبنان ارتفع إلى 1220385، بينما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 10734.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، في تقرير نشرته مساء السبت، عن حالات الكوليرا في لبنان تسجيل” 5إصابات جديدة رفعت العدد التراكمي إلى600 .
فيما لم يتم تسجيل اي حالة وفاة وسجل العدد التراكمي للوفيات 20″.

كما نشرت وزارة الصحة اللبنانية خريطة تظهر عدد الإصابات الموزعة على البلدات والقرى اللبنانية.

وفي سياق أخر، يشهد مطار رفيق الحريري الدّولي في بيروت توقفاً لحركة الملاحة الجويّة نتيجة العواصف التي تضرب لبنان.

وبحسب المعلومات، فإنه من المتوقع أن يتم استئناف الرحلات المُغادرة للمطار فور استقرار الأحوال الجويّة بـلبنان .

وفي الإطار ذاته، عُلم أنّ الرّحلات الوافدة إلى بيروت ستبدأ بالهبوط تدريجياً في المطار.

«الأونروا» تقدم 6 ملايين دولار للاجئي فلسطين في لبنان

وقدمت الأونروا، منحة عاجلة إلى الفسطينين الموجودين في لبنان بقيمة 6 مليون دولار.

وقال فيليب لازارانى، المفوض العام للأونروا، في تصريحات: «يعاني الناس في لبنان ومن ضمنهم لاجئو فلسطين ويدفعون ثمن مقابل ما ليس من صنعهم. لقد التقيت خلال زيارتي بلاجئي فلسطين الذين يعيشون في الفقر واليأس وانعدام الأفق».