رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التعليم: تقسيط مصروفات المدارس الرسمية للغات يشمل جميع الصفوف

نشر
الأمصار

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن قرار تقسيط المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية للغات والمتميزة يشمل طلاب جميع الصفوف الدراسية من رياض الأطفال حتى الثانوى العام، موضحة أنه لا صحة لما تردد بشأن استثناء تلاميذ رياض الأطفال من تقسيط المصروفات ومطالبة أولياء الأمور بسدادها مرة واحدة.

 

وكان أولياء أمور طلاب اشتكوا من مطالبة المدارس بسداد المصروفات كاملة لتلاميذ رياض الأطفال.

 

قرر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقسيط تحصيل مصروفات المدارس الرسمية التجريبية للغات على 3 أقساط، الأول منها أول أكتوبر المقبل بواقع 50% والقسط الثانى، منها أول شهر يناير المقبل بواقع 30%، والقسط الثالث منها في شهر مارس المقبل بواقع 20%.

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تحصل مصروفات المدارس التجريبية" الرسمية للغات والمتميزة للغات المقررة بموجب القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، ونشرة المصروفات الدراسية التي تصدر عن الإدارة العامة للتوجيه المالى والإدارى بالوزارة على 3 أقساط، مشددة على مديرى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية بالتنبيه على مديرى المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات بالالتزام بتحصيل المصروفات على 3 أقساط.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس "خارجية النواب": مصر قدمت نموذجا رائعا فى تنظيم قمة المناخ cop27


أكد النائب طارق الخولى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تنظيم مصر لمؤتمر المناخ يشهد له كل الأطراف الدولية، وكل من شاركوا لمسوا بشكل مباشر منهم الإشادة الكبيرة بها، رغم مشاركة الآلاف إلا أن مصر استطاعت تنظيمها على أكمل وجه بجانب الدور المصري في التعامل بعملية التفاوض وهو ما يمكننا القول إن مصر حققت نموذج رائع في التنظيم.

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن قمة المناخ ستعود على مصر بإيجابيات على مستوى السياسة الخارجية المصرية، ولصورة ومكانة مصر وتعزيزها على المستوى الدولي، كما سيكون له مردود على المستوى السياحي وكوجهة لسياحة المؤتمرات، ما يجعلها نقطة انطلاق لافريقيا في التعامل مع التحول الأخضر وكل السياسات التى تهدف لها الدول المختلفة من التنمية في افريفيا ما يجعلها إشارة إيجابية غاية في الأهمية.

واعتبر أنه استغلالا لنجاح هذه القمة، يجب أن يكون هناك تحرك مصري كبير من مختلف الوزارات ذات الشأن، لسرعة تنفيذ ما أسفر عنه من المؤتمر من توأمة او تعاون مشترك والقدرة على وجود متابعة حثيثة لما أسفر عنه المؤتمر من نتائج وهو ما يقع عاتق الحكومة في هذا الشأن.


وأشار" الخولى " إلى أهمية تواصل نواب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصرى مع نواب برلمانات العالم على أرضية التغيرات المناخية، فضلا عن الأحزاب السياسية الدولية المهتمة بملف التغيرات المناخية".