رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يؤكد ضرورة المباشرة بتطبيق قرار الغاء ضريبة بطاقات التعبئة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، ضرورة المباشرة بتطبيق قرار الغاء ضريبة بطاقات التعبئة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان، في بيان، إن "المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم الاثنين، رئيس هيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد؛ بحضور عدد من النواب، وجرى خلال اللقاء مناقشة رخصة الجيل الرابع للهاتف النقال، والديون المترتبة بذمة شركة آسيا سيل، والدعوة إلى تحسين الخدمات المقدمة من قبل شركات الهاتف النقال للمواطنين، وتفعيل قرار الغاء ضريبة بطاقات التعبئة التي صوت عليها مجلس الوزراء استجابة لكتاب النائب الأول المرسل الى وزارة الاتصالات بدءاً من الشهر المقبل".

وأضاف البيان: "كما جرى التأكيد على دور الإعلام في كشف ملفات الفساد ودعم جهود الدولة في القضاء عليه".

أخبار أخرى..

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، الحكومة إلى إنشاء مراكز صحية تخصصية متقدمة لمعالجة جرحى القوات الأمنية، وتقديم الدعم والرعاية للجرحى وأسرهم الكريمة في مختلف المجالات، لا سيما الصحية والتعليمية، فضلا عن متابعة أوضاعهم وتوفير كامل احتياجاتهم ومتطلباتهم؛ وذلك عرفانًا ووفاءً للتضحيات والجهود البطولية التي بذلوها في تحرير العراق من الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم، عدداً من ممثلي جرحى القوات المسلحة، وبحضور عدد من النواب".

وقال المندلاوي، بحسب البيان، إن "مجلس النواب حريص على تعديل قانون الخدمة والتقاعد العسكري؛ لإنصاف الجرحى وضمان حقهم في الحصول على راتبٍ مجزٍ حسب نسبة العجز والإصابة، مساواةً مع أقرانهم في باقي القوات الأمنية".

وطالب النائب الأول هيأة الاستثمار والمحافظين بشمول الجرحى وذوي الشهداء من كافة التشكيلات العسكرية والأمنية بالوحدات السكنية؛ انصافاً لما قدمته هذه الشريحة من تضحيات لحفظ مستقبل العراقيين وعزتهم، فيما وجهّ لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى عقد اجتماع قريب وبحضور رئيس اركان الجيش ورئيس هيأة الاستثمار لمناقشة موضوع ملف الجرحى بشكل عملي وكامل".

أخبار أخرى..

 أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الأحد، أن جهود البرلمان تكللت بنجاح حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في استرداد 180 مليار دينار من الأموال المنهوبة.

وذكر المندلاوي في تغريدة: أن "الجهود التي بذلها مجلس النواب في متابعة ما عرف بسرقة القرن ونهب أموال الأمانات الضريبية، تكللت بنجاح حكومة الأخ محمد شياع السوداني في استرداد 180 مليار دينار من الأموال المنهوبة".

ونوه بأنه "تستمر ملاحقة المتورطين واستعادة كافة المبالغ التي نهبت من الأمانات الضريبية".

العراق.. السوداني يعلن استرداد 182 مليار دينار من الأمانات الضريبية

أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يوم الأحد، استرداد 182 مليار دينار عراقي، كجزء من الأمانات الضريبية المسروقة والتي عرفت بـ"سرقة القرن".

وقال السوداني، في مؤتمر صحفي، تابعته وكالة شفق نيوز، إن "الجهات المختصة تمكنت من استرداد الوجبة الأولى البالغة أكثر من 182 مليار دينار، وأن لجاناً تحقيقية شكلت لتدقيق الصكوك المصروفة من الأمانات الضريبية".

وأضاف أن "اللجنة التحقيقية أشرت المخالفات والمقصرين بتسهيل الاستيلاء على أموال الأمانات، وهناك جهات داخل هيئة الضرائب وأخرى رقابية ومسؤولة سهلت عملية سرقة الأمانات"، متعهداً بـ"الإعلان عن الجهات التي سهلت سرقة الأمانات بعد إكمال التحقيقات".

وتابع رئيس الوزراء: "لن نستثني أي جهة متورطة بعملية سرقة الأمانات، وهناك لجان تحقيقية توصلت لنتيجة بصرف 114 صكاً للمتهم نور زهير بمبلغ إجمالي أكثر من ترليون دينار".

وأشار السوداني، إلى أن "المدير المفوض لشركة بادية المسار يدعى عبد المهدي توفيق ومالكها المتهم عبد الرحمن محمد ابراهيم"، لافتاً إلى "صرف 66 صكاً بمبلغ إجمالي 982 مليار دينار لشركة (الحوت الأحدب) لمديرها المفوض الهارب عبد المهدي توفيق ومالكها المتهم قاسم محمد".

وأوضح رئيس الوزراء، أن "الأموال المصروفة تبلغ ثلاثة ترليونات و754 مليارا و642 مليونا و664 ألف دينار"، داعياً المتهمين الصادرة بحقهم أوامر قبض إلى "تسليم أنفسهم وتسليم المبالغ المسروقة وسيتم العمل مع القضاء لمساعدتهم وفق القانون".

وفي الختام، طلب السوداني، من مدير عام مصرف الرافدين، استلام المبلغ المسترد من الأمانات الضريبية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن العراق منفتح على تعضيد علاقات التبادل في مختلف المجالات.