رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توماس بارتي: تعاهدنا على الفوز أمام كوريا

نشر
الأمصار

يعتقد توماس بارتي، لاعب وسط غانا، أن منتخب بلاده قادر على التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022.

وفاز منتخب غانا على كوريا الجنوبية، (3-2)، اليوم الإثنين، في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بمونديال قطر.

وقال بارتي، في تصريحات بثتها قناة "beIN" عقب المباراة: "تعاهدنا على الفوز أمام كوريا، لكننا كنا نعرف أن المباراة لن تكون سهلة، وأن تحقيق الفوز في كأس العالم لا يأتي بسهولة".

وأضاف: "التبديلات تساعد على تحسين وتطوير أداء الفرق على أرض الملعب".

وتابع: "حاولنا أن نتأقلم مع الأوضاع في الشوط الثاني، ونجحنا في استغلال الفرص التي أتيحت لنا وسجلنا ودافعنا بقوة عن مرمانا".

وأكمل: "سنحاول التأهل للدور الثاني، وسنقدم كل ما لدينا في المباراة المقبلة".

وختم مؤكدا: "الأمور لن تكون سهلة أمام أوروجواي، لكننا سنقاتل من أجل التأهل".

افتتح محمد ساليسو لاعب غانا أول أهداف المباراة بالدقيقة 24، ثم أضاف النجم محمد قدوس الهدفين الثاني والثالث للنجوم السوداء فى الدقيقيتن 34 و 68 ، من عمر المباراة.

فيما سجل النجم الكوري تشو جو سونج هدفا كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 بشباك منتخب غانا، فى الدقيقتين 58 و61 من عمر الشوط الثانى والمباراة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب غانا المركز الثانى ووصافة المجموعة برصيد 3 نقاط فيما يتذيل كوريا الجنوبية الترتيب بنقطة واحدة قبيل مواجهة البرتغال المتصدر وأوراجوي مساء الليلة.

وأنعش منتخب غانا اماله فى  التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المونديال حيث يحتاج إلى نقطة واحدة أمام منتخب أوراجوي فى المواجهة المقبلة بينما ستكون مه مة كوريا الجنوبية صعبة للغاية عندما يواجه منتخب البرتغال فى الجولة الأخيرة من المجموعات.

وأنهى منتخب غانا الشوط الأول متقدماً على كوريا الجنوبية بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التى تجمعهما حاليا باستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.   

وتضم المجموعة الثامنة برفقة غانا وكوريا الجنوبية منتخبى البرتغال وأوروجواى.