رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك مصر يوقع عقد قرض بـ500 مليون جنيه لتمويل تطوير فندق شيراتون القاهرة

نشر
الأمصار

قال بنك مصر، إنه وقع مؤخرا على عقد قرض طويل الأجل بمبلغ يصل إلى 500 مليون جنيه مع الشركة العربية للمشروعات السياحية- المالكة لفندق شيراتون القاهرة- بغرض تمويل عملية تطوير الفندق.

وأضاف البنك، في بيان له اليوم الاثنين، أن وقع على عقد القرض، الذي يبلغ أجل سداده بين 5 إلى 6 سنوات، محمد خيرت رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر، وإبراهيم الشيباني المدير العام للشركة، بحضور قيادات البنك والشركة.

ويستهدف القرض، وفقا للبنك، تمويل نسبة 60% من إجمالي التكلفة الاستثمارية لمشروع تجديد فندق شيراتون (المبنى الثاني برج نفرتيتي) والتي تقدر بحوالي 839 مليون جنيه.

وقال محمد خيرت إن منح التمويل يعد استكمالاً لدور البنك في دعم الاقتصاد المصري، خاصةً وأن قطاع السياحة من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري.

وأضاف أن بنك مصر يساهم بتدعيم خطط الدولة في الإصلاح الاقتصادي وخاصة في الموضوعات التي تحتل صدارة اهتمامات الجهاز المصرفي مثل دعم القطاع السياحة والذي ينعكس النهوض به على جميع القطاعات الاقتصادية الأخرى بما يساهم في تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة.

وقال إبراهيم الشيباني إن الشركة قامت في عام 2017 بتجديد فندق شيراتون القاهرة وهو فندق 5 نجوم يحمل العلامة الفندقية العالمية "شيراتون"؛ ويُعد أول فنادق شيراتون في أفريقيا، والذي تم إنشاؤه عام 1970.

ويتكون الفندق من برجين ملاصقين لبعضهما وهما؛ برج كليوباترا (يتألف من 326 غرفة وجناحا تم تجديدها بالكامل عام 2017)، وبرج نفرتيتي (يتألف من 334 غرفة والجاري تجديده حالياً).

أخبار أخرى..

وزير المالية المصري: العلاقات المصرية الصينية تتمتع بالقوة في كافة المجالات

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري،  أن العلاقات المصرية الصينية تتمتع بالقوة في مختلف المجالات، ولا سيما العلاقات الاقتصادية التي تشهد تطورًا ملحوظًا بين البلدين، حيث يمكن القول بأن العلاقات المصرية الصينية تجاوزت الـ64 عامًا.

وقال “معيط”، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش حفل تدشين جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، مساء اليوم الأحد  إن حجم التجارة البينية بين مصر والصين تبلغ 15 مليار دولار، لافتا إلى أن معظم الصادرات المصرية إلى الصين تتمثل في الحاصلات الزراعية والسلع الصناعية النصف مصنعة والصناعات الهندسية، بينما تتمثل أغلب الواردات المصرية من الصين في المنتجات النهائية والمدخلات الصناعية، وفيما يخص المنتجات الغذائية التي تستوردها الصين من مصر، فهي تتمثل في اللحوم ومصنوعاتها والألبان والمنتجات البحرية والفاكهة والزيوت.