رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. مرسوم رئاسي يسمح بالإفراج المباشر عن 228 من سجناء الحق

نشر
الأمصار

أعلنت رئاسة الجمهورية الموريتانية أنه بمناسبة الذكرى، 62 لعيد الاستقلال الوطني، وبناء على مقتضيات المادة 37 من الدستور، أصدر رئيس الجمهورية مرسومًا بتخفيض مدة سنة (1) من العقوبة النافذة السالبة للحرية، سيستفيد منها بالإفراج المباشر 228 من سجناء الحق العام المدانين بأحكام نهائية.

لا يستفيد من هذا التخفيض، المدانون بجرائم ذات صلة بالقتل العمد، أو الإرهاب، أو الاغتصاب، أو الإتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية، أو التحريض على الكراهية والتمييز، أو اختلاس وتبديد المال العام، أو تزوير العملات.

أخبار أخرى..

أمير قطر يهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، برقية تهنئة، إلى الرئيس محمد ولد الشيخ محمد الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تهنئة، إلى الرئيس محمد ولد الشيخ محمد الغزواني، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وبعث الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، برقية تهنئة، إلى دولة السيد محمد ولد بلال مسعود رئيس وزراء الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصناعة والمناجم والتجارة الايرانية  أن الصادرات الايرانية إلى قطر نمت بنسبة 30٪ في شهر اكتوبر مقارنة بالعام الماضي، وأعلن عن إعفاء 70٪ من السلع المصدرة إلى قطر من التزام النقد الأجنبي كحافز للمصدرين.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، إنه قال المتحدث باسم وزارة الصناعة والمناجم والتجارة الايرانية أميد قاليباف: إن الاتجاه التجاري بين البلدين في الاشهر السبعة الاولى من العام الايراني يسير على طريق النمو، حيث شهد تصدير منتجات الصلب وجميع أنواع الزجاج والروبيان والأسماك الحية والطماطم والأسمنت الأبيض والحلويات والشوكولاتة وجميع أنواع منتجات الحبوب نموًا بنسبة 100٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف قاليباف: كما تشير الإحصائيات الأخيرة إلى زيادة الصادرات إلى قطر في شهر اكتوبر من هذا العام نموا بنسبة 30٪ مقارنة بالعام الماضي.

وتابع القول أن منظمة تنمية التجارة، باعتبارها ذراع وزارة الصناعة والمناجم والتجارة الايرانية، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من الطاقة التجارية لكأس العالم على المدى الطويل، خططت أيضًا من خلال إنشاء المنصة والهيكل اللازم لـ تطور التجارة مع قطر، وفقًا لاتفاقية البلدين، ومن المتوقع أن يرتفع حجم التجارة من رقم صغير قدره 200 مليون دولار سنويًا إلى 3 مليارات دولار في السنوات الأربع المقبلة