رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيرفي رينارد مدرب السعودية يواجه تحديات كبيرة قبل مواجهة المكسيك

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

ينتظر منتخب السعودية مواجهة مفصلية أمام نظيره المكسيكي، الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات مونديال 2022.

ويواجه الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، تحديات كثيرة في هذه المباراة، خصوصا الغيابات سواء للإصابة أو الإيقاف.

كما ظهر قلب دفاع الأخضر، علي آل بليهي، مشوشًا في أغلب فترات المباراة السابقة، مع عدم قدرة سامي النجعي، ومن بعده نواف العابد، على تعويض سلمان الفرج.

وسيكون حسان تمبكتي خيارًا جيدًا إلى جوار عبد الإله العمري، لمواجهة الهجوم المكسيكي، كما أن إصابة محمد البريك العضلية تحتم على رينارد نقل سعود عبد الحميد لمركز الظهير الأيسر، واللعب بسلطان الغنام كظهير أيمن.

كما سيتوجب على المدرب الفرنسي مراجعة خياراته، في منطقة وسط الملعب، في ظل غياب عبد الإله المالكي، وعدم تقديم النجعي والعابد ما كان منتظرًا منهما.

وربما يكون الحل الأمثل هو الاستعانة بعبد الله عطيف، في المركز رقم (6)، ومعه علي الحسن، على أن يتم تحرير محمد كنو كلاعب وسط متقدم، خاصةً أن الأخير أثبت أمام الأرجنتين وبولندا، أنه من أهم عناصر الفريق بدنيًا وفنيًا.

وقد يمثل وجوده في هذا المركز إضافة كبيرة للتنظيم الهجومي، خاصةً أن المنتخب السعودي يحتاج للفوز، لتفادي أي حسابات.

لكن هذه التعديلات لا بد أن يصاحبها الحفاظ على التركيبة الهجومية، بوجود سالم الدوسري وفراس البريكان وصالح الشهري.

منتخب السعودية

عيسى المحياني: المغرب قدم مباراة كبيرة

توقع عيسى المحياني، مهاجم المنتخب السعودي السابق، أن تكون الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، الأقوى والأشرس في كأس العالم 2022.

وتابع المحياني، اليوم الأحد، في تصريحات لبرنامج "من المونديال" عبر قناة "SSC NEWS": "المغرب فجر مفاجأة كبيرة، ولعب مباراة تاريخية من جميع النواحي أمام بلجيكا، أحد المرشحين للمنافسة على اللقب بقوة".

وواصل: "نبارك للمغرب على استمراريته، وسيتأهلون في الجولة الثالثة لثمن النهائي بإذن الله".

وأضاف: "الحسابات معقدة جدا بعد خسارتنا أمام بولندا، وطموحنا تحقيق الفوز أمام المكسيك، للتأهل مباشرة لثمن النهائي دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى".

وتغلب المنتخب السعودي على الأرجنتين (2-1) في الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن ينهزم أمام بولندا (2-0)، أما المغرب فتعادل مع كرواتيا سلبيا، ثم انتصر على بلجيكا (2-0)، اليوم الأحد.