رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشرف حكيمي: سنتأهل لأننا نلعب بالروح

نشر
الأمصار

تفاعل جمهور منتخب المغرب على منشور أشرف حكيمي، عبر الفيسبوك، وهو ينشر صورة له مع والدته بطبع قبلة على رأسها في ملعب الثمامة وبعدها كتب "أحب والدتي".

وعاد لاحقا ليشعل الحماس أكثر من خلال تصريح تلفزيوني لقناة الرياضية قال فيه: "هذا الانتصار إهداء للملك محمد السادس. لقد أسعدناه ولشعب المغرب وجماهير المغرب عبر ربوع العالم".

وواصل: "فخور بهذه المجموعة والروح التي تلعب بها، وفخور أكثر بما قدمناه أمام بلجيكا، وسعادتي كبيرة بأني حققت أخيرا أول انتصار لي في المونديال، لقب لعبنا باستبسال وأكدنا أننا منتخب قوي، ونحن في قطر لمواصلة الرحلة لأبعد نقطة وليس فقط للعب 3 مباريات بدور المجموعات".

وختم: "سنتأهل بمشيئة الله تعالى لأننا نلعب بالروح. لو واصلنا بهكذا إصرار فلن يقدر أي منتخب على إيقافنا. سنستعيد اللياقة البدنية، وبعدها ننظر لما سيكون عليه وضع الترتيب".

حقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا بثنائية نظيفة على منتخب بلجيكا، في المواجهة التي أقيمت عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر.

وجاء هدف منتخب المغرب الأول عن طريق عبد الحميد صابيري في الدقيقة 73 من ضربة حرة مباشرة، بينما جاء ثاني الأهداف بأقدام زكريا أبو خلال في الوقت بدل الضائع بعد مراوغة رائعة من حكيم زياش.

ورفع منتخب المغرب رصيده ل4 نقاط وتجمد رصيد بلجيكا  في 3 نقاط.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات سجل زياش هدفا للمغرب من ركلة حرة مباشرة، لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب تسلل القائد غانم سايس المتداخل في اللعبة.

أول لمسة لصابري أحرز هدف تقدم الأسود في الدقيقة 74 من ركلة حرة مباشرة على الجانب الأيسر سددها مباشرة في الشباك.

وضغط المنتخب البلجيكي بقوة في الدقائق المتبقية، وسط استبسال من لاعبي المغرب في الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الوقت بدلا من الضائع تلقى زياش كرة توغل بها داخل منطقة جزاء بلجيكا ومرر إلى أبو خلال الذي أضاف الهدف الثاني بتسديدة قوية، ليؤكد انتصار الأسود.