رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب البرازيل: أنا سبب إصابة نيمار

نشر
الأمصار

اعترف تيتي مدرب المنتخب البرازيلي، بارتكاب خطأ لعدم التيقن مبكرا بأن نجم فريقه نيمار تعرض لإصابة في الكاحل، خلال المواجهة أمام صربيا بكأس العالم 2022.

وغادر نيمار أرض الملعب في الدقيقة 80 من المباراة التي فاز فيها منتخب السامبا على صربيا بهدفين دون رد الخميس الماضي، وتبين بعدها أنه يعاني من إصابة في أربطة الكاحل الأيمن.

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي للمباراة أمام سويسرا أنه كان بإمكانه أن يتعامل بشكل أفضل مع نيمار. 

وأضاف: “لقد ارتكبت خطأ، لم ألاحظ الأمر، وأريد أن أعترف علناً بذلك، لقد كان مصابا، لم أر أنه يعاني من إصابة”.

وواصل: “لقد حاول أن يواصل اللعب حتى يخبرنا بحالة كاحله، لأنه في ذلك الوقت كان لديه القدرة على محاولة الضغط مع الفريق، لقد ساهم في الأهداف، كان يتبقى 10 دقائق ولم يكن الأمر متعمدا بل عرضي”.

وحقق منتخب البرازيل فوزاً مستحقاً على حساب نظيره صربيا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "استاد 974"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخباً يمثلون ست قارات.

جاء هدفا المباراة عن طريق المهاجم ريتشارليسون في الدقيقتين 62، و72 على التوالى، حيث جاء الثاني من لمحة فنية راقية بمقصية حولها اللاعب من عرضيت تلقاها في منطقة جزاء الخصم.

كما أبدى نيمار دا سيلفا، نجم منتخب البرازيل، حزنه من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة السامبا أمام صربيا، والتي ستبعده عن المباراتين المتبقيتين بدور المجموعات لكأس العالم.

وكتب نيمار، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "الفخر والحب الذي أشعر به عند ارتداء هذا القميص (البرازيل) ليس له تفسير، إذا منحني الله فرصة اختيار البلد التي أولد فيها فستكون البرازيل".

وأضاف: "لا يوجد شيء في حياتي سهل، كان علي دائما أن أطارد أحلامي وأهدافي، ولم أتمن الشر لأي شخص لكنني كنت أساعد الذين بحاجة للمساعدة".

واختتم كلماته قائلا: "اليوم، كان أحد أصعب لحظات مسيرتي الكروية، ومجددا جاءت في كأس العالم، نعم، أعاني من إصابة، الأمر ممل ومؤلم، لكنني واثق من أنه سيكون لدي الفرصة للعودة لأنني سأفعل ما بوسعي من أجل مساعدة منتخب بلدي وزملائي ونفسي.. إيماني لا ينتهي".