رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب البرتغال: نحاول أن نحمس كل الفريق

نشر
الأمصار

أكد فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال، إنه يحاول تحفيز كل لاعبيه قبل مواجهة أوروجواي غدا الاثنين في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022.

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “نحاول أن نحمس كل الفريق، هذه هي طبيعة العمل بالمنتخبات الوطنية، فكل لاعب يعبر عن نفسه بطريقة مختلفة، المهم أن يلعبوا كفريق، بغض النظر عن الفوارق الشخصية لكل منهم”.

وعن شفاء أوتافيو ونونو مينديز: "سنعقد جلسة تدريبية بعد ظهر اليوم ، وسنرى كيف تتطور. في الصباح كانوا لا يزالون في العلاج. سنرى ما إذا كانوا لائقين أم لا ليوم غد".

وعن حسابات قيادة المجموعة والتأهل لكأس العالم قال: “نتحدث دائمًا عن الماضي. علينا أن نتعلم من الأشياء التي لم نفعلها بشكل جيد. في نهائيات كأس العالم الثلاث الأخرى، تأهلنا بشكل مباشر، دون خوض مباراة فاصلة. ما لدينا هو أن ننظر إلى كل لعبة ونفهم ما يجب تحسينه مع خصائص اللاعبين الموجودين لدينا”. 

وعن تأثير بيبي: "إنه وحش. من بين العديد من اللاعبين الذين دربتهم ، بيبي هو واحد منهم أيضًا".

وعن وجود رونالدو وفيليكس ولياو: “هل هناك أي شيء مستحيل في كرة القدم؟ عليك أن تفهم ما تطلبه اللعبة. اللعبة هي المسؤولة. إذا تقدمنا ​​إلى الأمام، إلى الوراء أكثر، إذا لعبنا أكثر في الممرات ... لا يمكن طرح السؤال على المستوى الفردي. يجب أن ألقي نظرة على هيكل الفريق. ضد غانا ، فعلنا ذلك بشكل جيد ، ليس كثيرًا في أول 30 دقيقة ، لكننا افتقرنا إلى ما أعرف أنه يمكن للاعبين تقديمه: عدم القدرة على التنبؤ وحركة الكرة بسرعة. التمتع بالأمان ، ولكن تحرير اللعبة. لدينا لاعبون للقيام بكل ذلك”. 

وأضاف: لقد فعلنا كل شيء بشكل جيد في تلك الفترة ضد غانا، وفي الشوط الثاني حدث العكس. كنا أكثر صعوبة في التنبؤ ، لكننا قمنا بأشياء أقل جودة في لحظات أخرى من المباراة. الضغط والدفاع ليسا نفس الشيء. أنا أفضل الحل الأول للفوز. يعرف اللاعبون ما أريده منهم ، ويركزون على ذلك. إنهم أحرار في اللعب طالما كانت القواعد طويلة. سجل أهدافًا ولا تستقبل شباكه ، لكن دون شروط. لا يمكننا أن نكون طاولة كرة قدم".