رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Avatar The Way of Water يعرض لأول مرة في ديسمبر

نشر
الأمصار

يدخل فيلم الخيال والفانتازيا  «Avatar: The Way of Water»، ثاني أفلام جيمس كاميرون الملحمية، في استعداد لافتتاحية محلية تتراوح ما بين 150 و175 مليون دولار محليا عند عرضه لأول مرة في دور السينما في ديسمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يواصل الجزء الجديد من سلسلة Avatar التربع على عرش أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما، بعد تجاوز كاميرون عددا كبيرا من المواعيد وتواريخ الإصدارات التي منحت للفيلم على مدار العام ونصف الماضي، بسبب جائحة كورونا وعدد من الأسباب القهرية التي عطلت عرض الفيلم.

وكان أول فيلم لـ "Avatar" قد حقق افتتاحية مقابل 77 مليون دولار في عام 2009، ويسعي القائمين على الفيلم لمضاعفة الافتتاحية في الجزء الثاني من السلسلة تزامناً مع العاصفة الثلجية الكبيرة التي تهدد أمريكا المقرر ان يضرب في أسبوع عرض الفيلم.

بلغ إجمالي أرباح الجزء الأول من السلسلة "" 2.7 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم، وسيكون من الصعب مطابقة هذا الرقم بعد COVID مع شباك التذاكر الذي ما زال يكافح من أجل الانتعاش والأسواق الرئيسية مثل روسيا مغلقة أمام هوليوود.

أخبار أخرى..

سلطنة عُمان تختتم مشاركتها الأولى في بينالي البندقية للفنون بتدشين الطوابع البريدية

اختتمت سلطنة عُمان مشاركتها الأولى في بينالي البندقية الدولي للفنون التاسع والخمسين - التي استمرت من 21 أبريل حتى 27 نوفمبر 2022 - بتدشين طوابع بريدية لجناحها الوطني.

قانون العمل الجديد ما له وما عليه
حضر حفل الختام سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزراة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة المفوّض العام للجناح، وصاحب السمو السيد نزار بن الجلندى آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد في الجمهورية الإيطالية، وممثّلون من الشركات الداعمة للجناح وإدارة البينالي والشخصيات الثقافية في مدينة البندقية والفنانون، والقائمة على الجناح الدكتورة عائشة ستوبي، حيث أطلق الحفل أربعة طوابع بريدية تولّت شركة بريد عُمان إصدارها، وحملت في طياتها الأعمال الفنية المقدّمة في الجناح لكلٍّ من: أنور سونيا، والمغفور لها رياء الرواحية، وحسن مير، وبدور الريامية، وراديكا كيمجي.

وتهدف الطوابع إلى إبراز المشاركة الأولى لسلطنة عُمان، وتوثيق مسيرة الفنون المعاصرة العُمانية عبر إبراز الأعمال الفنية المقدّمة بالجناح الوطني، حيث جاءت فكرة إصدار الطوابع البريدية احتفاءً بالمشاركة التاريخية الأولى، فتمّ استلهام الأعمال الفنية المقدّمة في الجناح وإبراز المضامين الإبداعية التي ركّزت على المفهوم الفلسفي المرتبط بالطبيعة، وما يمكن أن تقدمه للإنسان تحت شعار بينالي البندقية لهذه النسخة الفريدة “The Milk of Dreams” المُستوحى من كتاب للأطفال من الخمسينيات للفنانة السريالية ليونورا كارينغتون، وستكون تلك الطوابع متاحة أمام الجماهير ومحبّي الطوابع لاحقًا.