رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد قليل.. انطلاق فاعليات منتدى مصر للإعلام

نشر
الأمصار

تبدأ فاعليات منتدى مصر للإعلام، بعد قليل، بمشاركة أكثر من 1200 من الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب والدوليين، ويستمر على مدار يومين.

واختار المنتدى "الجمهور الجديد.. جائحة التغيير" عنواناً لنسخته الأولى، في محاولة للكشف عن سمات الجمهور الجديد، وعما يبحث، وعن منصاته واستخداماته والتقنيات المتصلة بالمحتوى الموجه له.

وتضم أجندة المنتدى العديد من الموضوعات التي ترتبط جميعها بالعنوان الرئيسي للمنتدى، وتنقسم إلى مسارات التكنولوجيا والمحتوى والممارسات المحترفة، كما يناقش المنتدى كل ما هو جديد في مجال صناعة الإعلام، والموضوعات التي شكّلتها التحديات الإعلامية خلال السنوات الأخيرة وتحولت إلى ظواهر تستحق الدراسة والحوار، لا سيما أنها لم تخضع للمناقشة حتى الآن.ويستمر المنتدى -على مدار العام- منبرًا دوليًّا للتنمية الإعلامية، عبر إطلاق وحدة تدريبات صحفية معمّقة تقدم مجموعة فعاليات تدريبية وورش عمل، ومنصة رقمية تقدم للصحفيين المصريين والعرب معرفة متقدمة ودراسات إعلامية معمّقة حول التقنيات المتطورة في عالم الصحافة والإعلام والاتصال، وتشكيل روابط مهنية بين مُقدّمي الصحافة الجيدة؛ ليخلق المنتدى روحًا جديدة ونماذج تستحق تسليط الضوء والمُحاكاة والتقدير في الإعلام المصري.

 

اخبار أخري..

الصحة المصرية": نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي بالمحافظات ذات الكثافة السكانية.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، العمل المستمر لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية المرتفعة، بما يضمن توفير أفضل رعاية صحية للمواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية، والذي عُقد برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة مرور 3 سنوات على تدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد من محافظة بورسعيد.

وأكد الوزير في كلمته، حرص القيادة السياسية على حق كل مواطن مصري في الحصول على رعاية صحية متميزة وعادلة، موضحاً أن تكاتف وتناغم كافة الجهات والهيئات المعنية كان له فضل كبير في نجاح المنظومة.