رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين فلسطينيين من الضفة

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد خمسة مواطنين فلسطينيين من الضفة.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أنس مجدي خالد غزال (20 عاما)، من مكان عمله في مخبز بمنطقة وادي الهرية، جنوب الخليل، وأحمد شيحة، من بلدة عناتا في القدس، وعلي كاظم عبد السلام، وأحمد نعمان أبو نعيم، من قرية المغير في رام الله، ومجاهد نعيم أبو سرحان من بلدة العبيدية في بيت لحم.

أخبار أخرى..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، شابًا من مخيم "بلاطة"، شرق مدينة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة. 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "بلاطة" - أكبر مخيمات الشمال - وسط اندلاع مواجهات، واعتقلت الشاب بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته. 

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في المخيم، وفتشتها. 

وفي مدينة "جنين" إلى الشمال من نابلس، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قريتي رمانة وجبع. 

وأفادت مصادر من "جنين" أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى رمانة وزبوبا والطيبة وعانين غرب جنين، واندلعت مواجهات مع المواطنين وسط قرية رمانة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم ومسجد القرية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، من بينهم مصلون أثناء تواجدهم داخل المسجد. 

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، التي نصبت حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبع جنوب جنين. 

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من بلدة "عرابة" جنوب غرب جنين، عند حاجز عسكري نصبته عند مفترق قرية عجة. 

 

اقرا أيضًا..

فلسطين توجه طلب عاجل للمجتمع الدولي بسبب تصعيد قوات الاحتلال


طالبت وزارة الخارجية في فلسطين، السبت، بتحرك دولي للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، لوقف التصعيد ضد الشعب الفلسطيني.

وذكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا" مساء السبت  نطالب "بالضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، لوقف التصعيد ولجم ميليشيا المستوطنين المسلحة وإرهابها ضد المواطنين الفلسطينيين، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان عدم تنفيذ اتفاقيات نتنياهو بن غفير الخاصة بالقضية الفلسطينية.

كما أدانت الخارجية الفلسطينية، استيلاء سلطات الاحتلال على 360 دونما من أراضي المواطنين الفلسطينيين في منطقة ظهر صبح في سلفيت، ورفض "العليا الإسرائيلية" التماسا لمنع الاستيلاء على مساحات واسعة لأراضي مواطنين في بيت لحم، وتغول الاحتلال وعصابات المستوطنين على البلدة القديمة في الخليل ومحاولة إلغاء الحياة الفلسطينية فيها.

واعتبرت هذه الانتهاكات، بأنها ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتندرج في إطار التصعيد الإسرائيلي الرسمي في العدوان على شعبنا وحقوقه، خاصة في ظل الاتفاقيات المعلنة بين أركان الائتلاف الإسرائيلي القادم برئاسة بنيامين نتنياهو وحلفائه من الفاشية الإسرائيلية، والتي تؤكد أنه ائتلاف استيطان ومستوطنين، تترافق بشكل واضح مع دعوات نتنياهو المستمرة وتفاخره في القفز عن القضية الفلسطينية ومحاولة تهميشها وإزاحتها عن سلم الاهتمامات الدولية.