رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الموريتانية توزع 20 ألف قنينة غاز على آلاف الأسر

نشر
الأمصار

وزعت الحكومة الموريتانية، 20 ألف قنينة من غاز البوتان مع لوازمها من أفران الطبخ على 20 ألف أسرة في عموم البلاد، بتكلفة وصلت إلى 327 مليون أوقية قديمة .

وقال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء”تآزر”، محمد عالي ولد سيدي محمد، إن البرنامج يهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة في التحول من استخدام الفحم والحطب إلى استخدام الغاز وذلك تعزيزا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للبيئة والتنمية المستدامة والتزامات بلادنا الدولية في قمم المناخ.

وبدوره قال محمد ولد سيدي، المدير العام لشركة ريم غاز، إن هذا البرنامج يشكل مبادرة "جادة من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء”تآزر” في مجالي مكافحة التصحر وتحسين الظروف المعيشية للعائلات الأكثر احتياجا في عموم البلاد.

 

موريتانيا تتسلم طائرة عسكرية هدية من الإمارات

وتسلمت موريتانيا طائرة عسكرية من نوع Air king 350 مقدمة من القوات الجوية الإماراتية لصالح الأركان الجوية في الجيش الموريتاني.

وتولى تسلم الطائرة، مع عدد من قطع غيارها، وأدوات صيانتها قائد أركان الجيش الجوي الموريتاني اللواء حمادي محمد اعلي مولود.

وقال الجيش في إيجاز نشره على صفحته في فيسبوك إن الهدية تندرج في "إطار التعاون العسكري القائم بين البلدين في مجال الدفاع".

 

وحضر تسلم الطائرة عن الجانب الموريتاني القائد المساعد للجيش الجوي العقيد أحمد سالم حمزة، وعدد من ضباط الأركان الجوية، وعن الجانب الإماراتي العميد ركن طيار محمد سعيد المنصوري، والقائم بالأعمال في السفارة الإماراتية في نواكشوط حسن الشميلي، وطاقم الطائرة.

سيدة موريتانيا الأولى: المرأة الأفريقية تلعب دوراً حاسماً في المجال الإنمائي

وقالت السيدة الأولى الموريتانية، مريم فاضل، إن المرأة الأفريقية تلعب دورا حاسما في المجالي الإنمائي، كما أنها تمثل 70٪ من قيادة التجارة غير الرسمية عبر الحدود.

السيدة الأولى الموريتانية، مريم فاضل


وذكرت الرئاسة الموريتانية، أن السيدة الأولى الموريتانية أوضحت، خلال القمة التحولية للمرأة الأفريقية التي حضرتها بعض السيدات الأول الأفريقيات في العاصمة النيجرية انيامي مساء أمس الجمعة، أنه في أفريقيا جنوب الصحراء، تنتج النساء ما يصل إلى 70٪ من المواد الغذائية لاستهلاك الأسرة وبيعها في الأسواق المحلية، معتبرة أن هذه الأمثلة القليلة توضح الدور الحاسم للمرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأفريقيا.