رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. أكثر من 450 ألف شخص في تجيراي يتلقون مساعدات إنسانية في الجولة الأولى

نشر
الأمصار

 قالت اللجنة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث إن الجولة الأولى من المساعدات الإنسانية وصلت إلى أكثر من 450 ألف شخص في مدن تيجراي، من شيرارو إلى عدوة.

ومن ضمن جهود الحكومة الإثيوبية في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية في تغيراي تم نقل المساعدات عبر أربعة ممرات، وبما في ذلك النقل الجوي أيضًا.

وقال زيريهون زودي، رئيس المكتب ومنسق المساعدة في اللجنة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث، إن دعم الحكومة للأشخاص الذين يعانون من ظروف صعبة في منطقة تغيراي قد تم تعزيزه.

وأضاف أنه يجري تقديم مساعدات إنسانية غير مقيدة في جميع المناطق في تغيراي، مشيراً إلى أنه تم توزيع أكثر من 90 ألف قنطار من القمح والأغذية في الجولة الأولى، واستفاد أكثر من 450 ألف شخص.

وأشار زيريهون إلى أنه تم توفير المواد الغذائية والمعدات الطبية اللازمة للأطفال وكبار السن، وأضاف أنه وصلت أكثر من 60 شاحنة محملة بالإمدادات الإنسانية إلى وجهاتها؛ ويتم توزيعها على المجتمع بحسب المنسق.

وأضاف أن المفوضية وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ستواصل تقديم المساعدة للنازحين على نطاق واسع، مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مع المنظمات الإنسانية العاملة في إقليم تغيراي حول طرق إجراء عملياتها بشكل قانوني.

وبناءً على ذلك، بدأت الوكالات الإنسانية نشاطها لتوفير الغذاء والدواء والإمدادات الطبية وكذلك مياه الشرب النظيفة.

أخبار أخرى..

برنامج الأغذية العالمي: تعذّر وصول الجهات الإنسانيّة إلى جزء من تيغراي بإثيوبيا

توسّعت العمليات الإنسانية في شمال إثيوبيا منذ اتفاق السلام بين المتحاربين في تيغراي، لكن لا يزال يتعذّر الوصول إلى جزء من هذه المنطقة، في حين لا تلبي المساعدات المقدّمة الاحتياجات، حسبما أفاد برنامج الأغذية العالمية  اليوم الجمعة.

انقطع إيصال المساعدات الإنسانية إلى تيغراي في نهاية آب عندما استؤنف القتال بعد خمسة أشهر من الهدنة بين الجيش الفدرالي الإثيوبي وحلفائه، وقوات متمرّدي تيغراي.

وقبل هذا الانقطاع، كانت المساعدات غير كافية لتلبية احتياجات منطقة يعتمد حوالى 90 في المئة من سكانها البالغ عددهم ستة ملايين نسمة على المساعدات الغذائية، بسبب النزاع الذي اندلع في تشرين الثاني 2020.