رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دي بروين: لن نحصد كأس العالم بسبب عامل السن

نشر
الأمصار

 

 يتحدث اللاعبين في الأغلب عن حظوظ فرقهم في الحصول على بطولة كأس العالم أو حتى الوصول إلى أدوار متقدمة من المنافسة القارية الأغلى على مدار التاريخ.

لكن يبدو أن كيفين دي بروين ليس سعيدًا بما يقدمه المنتخب البلجيكي، وبالتالي يرى أن حظوظ بلاده ليست كبيرة للحصول على المونديال بسبب كبر سن هذا الجيل.

 أجاب دي بروين، عندما سئل في مقابلة مع صحيفة "الجارديان"، عما إذا كانت بلجيكا ستفوز بكأس العالم 2022 في قطر أم لا، وقال: "لا توجد فرصة، لقد تقدمنا في السن جدًا".

والمدهش أن هذا ليس التصريح المثير للجدل الأول لدي بروين هذه الفترة، بل أنه تحدث بعد حصوله على جائزة رجل المباراة بعد لقاء كندا موضحًا أنه لا يفهم سبب ذلك، حيث قال: "لا أعلم لماذا حصلت على تلك الجائزة، ربما السبب في ذلك هو اسمي فقط".

جدير بالذكر أن المباراة القادمة لمنتخب بلجيكا ستكون ضد المغرب يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، والتى ستكون صعبًا على الطرفين لرغبتهم فى الوصول إلى الدور الثاني من البطولة الأقوي في العالم.

افتتاح كأس العالم قطر 2022


وأقيمت المباراة الافتتاحية في كأس العالم بنسختها رقم 22، يوم الأحد الماضي بين قطر والإكوادور على ملعب البيت وشهدت خسارة المنتخب القطري في أول مشاركة رسمية لها بالبطولة التي تقام على أرضها وتقام لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

 


ترتيب مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى:
الإكوادور 4
هولندا 4
السنغال 3
قطر 0

المجموعة الثانية:
إنجلترا 4
إيران 3
الولايات المتحدة 2
ويلز 1

 

المجموعة الثالثة:
السعودية 3
بولندا 1
المكسيك 1
الأرجنتين 0

المجموعة الرابعة:
فرنسا 3
أستراليا 3
تونس 1 
الدنمارك 1


المجموعة الخامسة:
إسبانيا 3
اليابان 3
كوستاريكا 0
ألمانيا 0


المجموعة السادسة:
بلجيكا 3
المغرب 1
كرواتيا 1
كندا 0


المجموعة السابعة:
البرازيل 3
سويسرا 3
صربيا 0
الكاميرون 0

المجموعة الثامنة
البرتغال 3
أوروجواي 1
كوريا الجنوبية 1
غانا 0