رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلجيكا تسعى للفوز الثاني على حساب المغرب في مونديال قطر2022

نشر
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

تسعى بلجيكا، ثالثة العالم في النسخة الأخيرة، إلى تلميع صورتها وبلوغ الدور الثاني لنهائيات كأس العالم "قطر 2022" عندما تلتقي المغرب المتعطش إلى الفوز، غدا الأحد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وكانت بلجيكا حققت فوزا بشق النفس على كندا 1-0 الأربعاء الماضي، في مباراة كانت فيها الأخيرة الأفضل في جوانب عدة، فيما انتزع المغرب تعادلا سلبيا ثمينا من كرواتيا وصيفة نسخة 2018.

وتحتاج بلجيكا للفوز لحسم بطاقة ثمن النهائي ومواصلة مشوارها على أمل تكرار إنجاز مونديال 2018 على الأقل، عندما أحرزت الميدالية البرونزية.

لكنها بحاجة إلى تحسين مستواها الذي تراجع بشدة أخيرا مع خسارتها أمام مصر 1-2 وديا قبل البطولة وفوزها الصعب على كندا بهدف مهاجم فنربخشه التركي ميتشي باتشواي.

صحيح أن بلجيكا خاضت المباراة الأولى في غياب هدافها التاريخي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو بسبب الإصابة في الفخذ، لكن صفوفها تزخر بنخبة من أبرز اللاعبين في العالم في مقدمتهم القائد إدين هازار وصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين.

بلجيكا والمغرب

دي بروين: يمكن أن نظهر مزيد من الشجاعة

أكد دي بروين على أن منتخب بلاده "يمكن أن يظهر المزيد من الشجاعة"، مشيرا إلى أنه ينتظر المزيد من زملائه ومن نفسه بالتحديد.

وقال "أعتقد أنه يمكننا إظهار المزيد من الشجاعة، وأن نكون أفضل مع الكرة وتحسين أدائنا. على المستوى الفردي، الأمر نفسه: كنت في مستوى المنتخب، يعني أقل من المتوسط، وآمل أن أقدم أداء أفضل بكثير.

واعترف دي بروين بأن المنتخب البلجيكي لا يمكن أن "يلعب بنفس طريقة مانشستر سيتي".

وتابع "كمنتخب وطني، يتعين عليك الانسجام مع اللاعبين، وهذا يحبطني أحيانا، لكن يجب أن أظهر ذلك بشكل أقل، حتى لو كان الكمال هو ما أبحث عنه".

وعاد لوكاكو الجمعة للتدريبات في أول حصة له في الدوحة ومن المرجح أن يخوض مباراة الأحد.

وقال مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز الخميس "إذا كان جاهزا، سيكون في المجموعة، أساسيا أو على دكة البدلاء. القرار سيتخذ عشية المباراة. إنه قرار طبي بحت، أولا وقبل كل شيء. إذا كان جاهزا طبيا، من السهل علاج إصابته. وبعد ذلك فالأمر يعتمد على ما يشعر به".

وستشكل عودة لوكاكو دفعة هائلة لخط الهجوم البلجيكي أمام دفاع مغربي يعاني من إصابة زميله السابق في إنتر ميلان مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي ومدافع بايرن ميونخ الألماني نصير مزراوي.