رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم 2022.. منتخب تونس تتضاعف آماله للصعود بعد الخسارة من أستراليا

نشر
الأمصار

خسر منتخب تونس بقيادة المدرب جلال القادري، أمام منتخب أستراليا بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت ظهر اليوم السبت، على ملعب استاد الجنوب، في افتتاح مباريات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة.

وجاء هدف الوحيد عن طريق ميتشل ديوك في الدقيقة 23 من عمر المباراة.

عرف منتخب تونس صعوبات كبرى في بداية اللقاء الذي لم يدخله جيدا فوجد صعوبات في   الخروج  بالكرة من مناطقه امام تقدم منتخب استراليا  للهجوم بحثا عن مباغتة الحارس ايمن دحمان.

وتحمل الدفاع التونسي عبئ اللقاء وفي الدقيقة 14قام ياسين مرياح بخطأ كاد يدفع ثمنه منتخب تونس غاليا.

واختار في الدقيقة 20 محمد دراجر الحل الفردي فصوب من بعيد لكن كرته مرت فوق مرمى الحارس ماتيو ريان.

وفي الدقيقة 23 وزع كراج جودوين  كرة في اتجاه ميشال دوك الذي تخلص من مراقبة ياسين مرياح وبتصويبة راسية  غالط الحارس ايمن دحمان وافتتح النتيجة لاستراليا (1_0).

وفي الدقيقة 40 ضاع هدف التعادل على تونس بعد تمريرة ذهبية من يوسف المساكني وضعت دراجر امام مرمى استراليا لكن تصويبة الاخير تالق أمامها الدفاع وانقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة43 كاد ميشال  دوك أن يضاعف النتيجة لولا تالق الحارس ايمن  دحمان.

وفي  الوقت البديل في الدقيقة 45+3 اضاع منتخب تونس هدف التعديل حين وزع  عصام الجبالي كرة ذهبية نحو يوسف  المساكني الذي أخطأ المرمى باعجوبة.

بعد فترة الاستراحة قام المدير الفتى لمنتخب تونس بأول تغيير حيث اقحم فرجاني ساسي مكان محمد دراجر.

وفي الدقيقة 59 راوغ يوسف  المساكني بالدفاع الأسترالي ووزع كرة كادت أن تغالط الحارس ماتيو ريان.

ولعب المدير  الفني لمنتخب استراليا  في الدقيقة 56 ورقة  هوستيتش و ماكليرن  لإعطاء نفس جديد للخط الأمامي .

وفي الدقيقة 65 قام منتخب تونس بهجوم منسق  بين نعيم السليتي ويوسف المساكني وتصويبة الاخير اصطدمت بالدفاع الأسترالي وطالب على اثرها المساكني  بركلة جزاء لكن الحكم الألماني دانيال

وواصل منتخب تونس ضغطه على مناطق استراليا بحثا عن التعديل ال ي كاد أن يصل إليه يوسف المساكني في الدقيقة 72 لكن تصويبته تالق أمامها الحارس ماتيو ريان وانقذ مرماه من هدف بدا محقق كما تصدى للتصويبة الثانية للمساكني.

و في الدقيقة 74 اقحم القادري كل من ياسين الخنيسي مكان عصام الجبالي و جدي كشريدة مكان  ديلان برون.

ونزل منتخب تونس بكل ثقله للهجوم  بحثا عن التسجيل وكاد منتصر الطالبي في الدقيقة 83 أن يباغت بتصويبة صاروخية من بعيد الحارس ماتيو ريان لكن الاخير كان في المكان المناسب لاقتناص الكرة.