رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس النواب يكشف سبب صرف تأخر رواتب الموظفين

نشر
عضو اللجنة المالية
عضو اللجنة المالية في مجلس النواب/ جمال كوجر

أوضح عضو اللجنة المالية في مجلس النواب جمال كوجر، اليوم السبت، أن تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة لشهر تشرين الثاني "أمراً طبيعياً"، مشيرة إلى توفر التمويل والسيولة المالية.

وقال كوجر: إن "التأخر طبيعي حتى الآن، وهو ضمن الفترة المقبولة بين 25 و28 من كل شهر، رغم أن هذا لم يحدث في الأشهر الماضية، فالتمويل موجود وجاهز"، معتبراً أنها "أول وجبة مرتبات تصرفها الحكومة الجديدة، وبالتالي هناك توجهات قد تؤثر في التوقيتات وهو أمر طبيعي".

وأشار الكوجر، إلى أن "يكون التأخير بسبب إجراء إصلاحات في قضية مرتبات الموظفين، إذ نعلم جيداً أن هناك أكثر من 300 ألف فضائي، كما لدينا أكثر من 250 ألف موظف ممن يتقاضون أكثر من راتبين".

وأضاف أن "مسألة توزيع المرتبات هي إحدى محطات التدقيق في الرواتب وكشف الفضائيين لذلك فإن هذه الإجراءات طبيعية جداً، المهم أن نعلم أن الحكومة في وضع اقتصادي ممتاز والسيولة متوفرة ولدينا فائض والتمويل موجود، وما يتبقى فعلا هي عملية إيصال الراتب من الحكومات المحلية إلى الموظفين".

 

أخبار أخرى….

العراق.. مجلس الخدمة يحدد موعد اختبار المتقدمين على تعيينات المهن الساندة

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم السبت، نتائج الاعتراضات للمتقدمين على تعيينات المهن الساندة، فيما حدد موعد الاختبار للمؤهلين.

وبحسب بيان للمجلس فأنه "تم إعلان عن نتائج الاعتراضات للمتقدمين على تعيينات المهن الساندة".

وعن موعد أختبار المؤهلين، بين المجلس، فأنه "يمكن للمؤهلين المتقدمين زيارة الرابط الاتي لمعرفة موعد اختبارهم"، مشيرا الى أن "الاختبار يمثل 35% من المعدل التفاضلي الكلي من 100%".

 

أخبار أخرى….

العراق.. العثور على جثتي طفلين مفقودين جراء السيول في كركوك

عثرت فرق الدفاع المدني في العراق، على جثتي طفلين فُقدا جراء السيول التي اجتاحت منزلهم في قرية حسار الكبرى في كركوك.

وكانت الأسرة تعمل في حراسة حوض للأسماك، وفقد لهما طفلان بسبب الفيضان.وتحدث مراسل رووداو مع شهود عيان من موقع الحادث وأكدوا أانهم أنقذوا عدة أشخاص إلا أن اثنين من الأطفال فقدا نتيجة السيول.

وقال نائب قائد الشرطة كركوك لشبكة رووداو الإعلامية: إن "حادث الفيضان الذي حدث اليوم تبين خلاله فقدان طفلين اثنين أعمارهما سنة ونصف السنة، وآخر شهر".