رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. افتتاح وحدة الرصد الإعلامي للانتخابات التشريعية

نشر
الأمصار

افتتح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر، مقر وحدة رصد التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 17 ديسمبر المقبل.

 

وقال بوعسكر، إن الوحدة تتكون من مجموعات لرصد الصحف الورقية والإلكترونية والإعلام السمعي البصري والإعلام السمعي ووسائل التواصل الاجتماعي وتمويل الحملات الانتخابة، مضيفا أن القائمين على الوحدة لديهم من الخبرة ما يؤهلهم للقيام بمهامهم على أكمل وجه.

 

وشدد على أن الهيئة تلتزم بقانون الانتخابات، وستطبقه على الجميع دون استثناء، خاصة فيما يتعلق بالجرائم الانتخابية وفق ما جاء في اللائحة الجزائية.

 

اقرأ أيضًا..

وزيرة العدل التونسية تستقبل سفير ألمانيا بتونس


استقبلت وزيرة العدل التونسية ليلى جفال ،صباح اليوم الجمعة، بمقر الوزراة، سفير ألمانيا بتونس بيتر بروغل Peter Progel ، وقد تمحور اللقاء حول سبل دعم . علاقات التعاون القائمة بين البلدين في المجالين القانوني و القضائي، وذلك بالتأكيد على أهمية مواصلة تنفيذ مختلف برامج التعاون في عدد من المسائل ذات العلاقة. هذا وقد اتفق الطرفان على ضرورة المضي قدما في تدعيم فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين واستحثاث نسق العمل المشترك ودعم برامج التطوير والإصلاح في مختلف المجالات ذات العلاقة بالمنظومة القضائية والسجنية في إطار المخطط الاستراتيجي للوزارة 2023-2025.

وفي وقت سابق، أغلقت بورصة تونس، على تراجع مؤشرها الرئيس توناندكسن في تعاملات اليوم الجمعة بنسبة 0.05%، ليصل عند 8075.79 نقطة.

وصل قيمة التداولات خلال الجلسة إلى حوالي 2.7 مليون دينار تونسي، بما يعادل 834 ألف دولار أمريكي، وسط ارتفاع أسهم 16 شركة مدرجة بالبورصة، وانخفاض أسهم 16 أخرى.

وبحث وزير الشئون الاجتماعية التونسي مالك الزاهي، مع رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان عبد الباسط بن حسن، مجالات التعاون المشترك، بحضور المدير العام للمرصد الوطني للهجرة أحلام الهمامي.

وذكر بيان للوزارة أن اللقاء تناول التعاون في برنامج التعلم مدى الحياة والتغطية الاجتماعية لطالبي اللجوء من المهاجرين، فضلا عن استعراض مختلف مجالات التعاون بين الوزارة والمعهد، ولا سيما برنامج التعلّم مدى الحياة والتغطية الاجتماعية لطالبي اللجوء من المهاجرين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للمهاجرين.