رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يدعو لتطوير التشريعات دعماً لثقافة التعايش بين الرجل والمرأة

نشر
الأمصار

دعا رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، لتطوير التشريعات دعماً لثقافة التعايش بين الرجل والمرأة.

وقال رئيس الجمهورية في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن "اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة تذكير وحث للانتهاء من هذا السلوك الوحشي".

وأضاف "ليكن تطوير التشريعات والعمل بالقانون وتنمية ثقافة التعايش بسلام وتفاهم عملاً متواصلاً من أجل حرية وكرامة المرأة والرجل على حد سواء، ولتكن كل أيامنا شراكةً في الحياة والعيش والمحبة والسلام".

أخبار أخرى..

السوداني: العراق يسعى لتأكيد علاقة متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، وفداً للكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد من أعضاء الكونغرس، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق.

وذكر بيان، أن "السيناتور تاكانو، الذي يرأس لجنة شؤون المحاربين القدامى في الكونغرس، قدم تهانيه للسوداني بمناسبة مباشرته مهامّه ونيل الحكومة ثقة مجلس النوّاب، بوصفه أوّل وفد يمثل الكونغرس الأمريكي يزور العراق بعد تشكيل الحكومة".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، وسير مجريات الحرب على الإرهاب وأداء القوات العراقية في ملاحقة فلول داعش الارهابية، كما جرى البحث في تعزيز العلاقات والشراكة وفق اتفاقية الإطار الستراتيجي في مختلف المجالات، وعلى رأسها التعاون في مواجهة التغيرات المناخية وجهود مواجهة شحّ المياه".

وأشار السوداني "الى أهمية العلاقة مع الولايات المتحدة، وسعي العراق إلى تأكيد علاقة متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي، بما يحفظ السيادة الوطنية للعراق، ويدعم استقرار المنطقة وأمنها".

قرّر رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة برئاسة وعضوية عددٍ من الضباط المسؤولين في وزارة الدفاع، وذلك لمتابعة أحوال المقاتلين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أنه"وبحسب القرار الصادر، فإن اللجنة ستباشر مهامها في تدقیق أرزاق المقاتلين، من خلال القيام بزيارات مفاجئة وفي مختلف الأوقات والتعرف على ظروف عملهم عن كثب".

ولفت الى أن"اللجنة المُشكّلة ستتولى مراقبة أعداد الحمايات للضباط من رتبة مقدّم فما فوق، ومدى تطابقها مع توجيهات القائد العام للقوات المسلحة خلال اجتماعه بقيادة العمليات المشتركة، إلى جانب رصد الظواهر السلبية التي تسيء الى سمعة القوات المسلحة والعناصر المسيئة أثناء الواجب وخارجه، وفي جميع التشكيلات وقيادات العمليات والمقرات بمختلف مسمياتها".