رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يستأنف التدريبات.. وكولر يحاضر اللاعبين

نشر
الأمصار

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته تحت قيادة السويسري مارسيل كولر صباح اليوم الجمعة، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب في كأس مصر.

وعاد الفريق لاستئناف التدريبات بعدما حصل اللاعبون على راحة أمس الخميس، وفقًا للبرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني.

وخاض اللاعبون فقرات بدنية في الجيم تحت إشراف اندرياس أندويا مخطط الاحمال قبل أن يؤدي اللاعبين بقية فقرات المران في الملعب.

وقاد ميشيل يانكون مدرب الحراس مرانا قويا بمشاركة الرباعي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

كما قال الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، إن حمدي فتحي، ومحمد عبدالمنعم شاركا بشكل كامل في مران الفريق.

وأوضح أن مشاركة الثنائي في التدريبات بشكل كامل جاءت بعد المشاركة بشكل جزئي وعقب التعافي تماما من الإصابة.

وحرص السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق على عقد محاضرة مطولة للاعبين قبل انطلاق المران لمناقشة العديد من الجوانب الخططية استعدادا للمباراة.

ويلتقي الأهلي مع المقاولون العرب مساء الأحد المقبل على ملعب الأهلي we السلام في إطار منافسات بطولة الكأس.

في سياق آخر، عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع ممثلي صندوق دعم الرياضة المصري، قيادات الوزارة، ولجان الاستثمار والتسويق والاقتصادية والمالية بالوزارة، وأعضاء صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تناول اللقاء آخر المستجدات في خطة الصندوق لدعم الرياضة المصرية، وخطط رعاية الأبطال والموهوبين رياضياً، والخطة الاستثمارية لتطوير وتوسيع صندوق دعم الرياضة، وكيفية زيادة الموارد، بهدف التوسع في عملية رعاية الأبطال والموهوبين رياضيا ودعمهم حتي اوليمبياد 2024 و2028.

في هذا الصدد، أكد وزير الشباب والرياضة المصري، أن هذا الصندوق يعكس مدى الإهتمام والدعم الذي يوليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية المصرية.

لافتًا إلي أهمية الرياضة كأحد أهم مرتكزات الأمن القومي والقوى الناعمة المؤثرة بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطني، كما أنه يمثل الخطوة الأكثر شمولاً واستدامة التي توجت الجهود المبذولة في مجال توفير الرعايات الخاصة والدعم المناسب للأبطال الأولمبيين والمنتخبات والفرق القومية لتحقيق أرقام قياسية جديدة وميداليات أولمبية تضاف إلى السجل المضيء لإنجازات الرياضة المصرية.