رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر المحروقات في لبنان الجمعة 25 نوفمبر 2022

نشر
سعر المحروقات اليوم
سعر المحروقات اليوم في لبنان

استقر سعر المحروقات في لبنان، الجمعة 25 نوفمبر 2022، طبقاً للأسعار المعلنة من جانب وزارة الطاقة والمياه في مطلع التعاملات الصباحية.

أسعار البنزين اليوم في لبنان:

جاءت أسعار المحروقات طبقاً للجدول المُعلن من جانب الوزارة كالتالي:

أولاً: صفيحة بنزين 98 أوكتان وصلت إلى 815 ألف ليرة، مقابل 832 ألف ليرة.

ثانياً: صفيحة بنزين 95 أوكتان وصلت إلى 798 ألف ليرة، مقابل 814 ألف ليرة.

ثالثاً: صفيحة المازوت وصلت إلى 845 ألف ليرة، مقابل 870 ألف ليرة.

رابعاً: قارورة الغاز وصلت إلى 444 ألف ليرة، مقابل 449 ألف ليرة.

 منذ عام 2019، تراجعت الليرة اللبنانية أمام الدولار تزامناً مع أزمة سيولة حادة، وتوقف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي مثبتاً عند 1507 ليرات.

ومع ارتفاع قيمة فاتورة استيراد البنزين بنسبة 70% منذ بداية العام الحالي 2022، أصبح مصرف لبنان المركزي غير قادر على مواصلة تحمّل عبء دعم المحروقات.

 

أخبار أخرى….

النفط يرتفع وسط الجدل حول سقف أسعار الخام الروسي

ارتفع النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، مقلصًا بعض خسائر الأسبوع التي كانت مدفوعة بالمخاوف بشأن الطلب الصيني والتوقعات بأن سقف الأسعار المرتفع الذي خططت له مجموعة الدول السبع بشأن النفط الروسي سيواصل تدفق الإمدادات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو 0.2 بالمئة لتتداول عند 85.47 دولار للبرميل.

وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتًا، أو 0.5 بالمئة، من إغلاق يوم الأربعاء إلى 78.32 دولارًا للبرميل.

ولم يتم التوصل إلى تسوية لخام غرب تكساس الوسيط يوم الخميس بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وكان كلا العقدين يتجهان إلى التراجع الأسبوعي الثالث على التوالي، في طريقهما للانخفاض بنحو 2 بالمئة مع مخاوف بشأن تخفيف شح المعروض.

أسعار النفط الروسي

وناقش دبلوماسيون من مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي سقفا لأسعار النفط الروسي بين 65 دولارا و70 دولارا للبرميل، بهدف الحد من الإيرادات لتمويل هجوم موسكو العسكري في أوكرانيا دون تعطيل أسواق النفط العالمية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو لن تزود النفط والغاز لأي دولة تنضم إلى فرض سقف الأسعار، وهو ما أكده الكرملين يوم الخميس.