رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبوظبي تستضيف ملتقى الاستثمار مايو المقبل لبحث فرص تعزيز النمو

نشر
الأمصار

تستضيف إمارة أبوظبي أعمال الدورة الـ12 لملتقى الاستثمار السنوي، الذي ينعقد في الفترة من 8 إلى 10 مايو 2023 بحضور ومشاركة واسعة من ممثلي الدول وكبار المستثمرين العالميين وقادة الأعمال الدوليين من القطاعين العام والخاص، لاستعراض آخر المستجدات وسبل تعزيز التنمية المستدامة والحلول المستقبلية للاقتصاد العالمي.

وأكد ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، نائب رئيس مجلس تطوير الصناعة، أهمية الملتقى في تعزيز مساهمة الإمارات في الجهود الإقليمية والدولية المحفزة لقطاع الأعمال العالمي، بحسب صحيفة الاتحاد.

وأشار إلى أهمية هذه الدورة من الملتقى في جمع الأطراف المعنية كافة لتقديم حلول عملية لمواجهة أي تحديات، وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والازدهار والرخاء للعالم من خلال عددٍ من المسارات الحيوية.

وأوضح الزيودي أن الإمارات جذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 20.7 مليار دولار في 2021 بنمو 4% عن 2020.

واستحوذت الإمارات على 40% من الاستثمارات الواردة إلى الدول العربية، حيث حلت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والـ 19 عالمياً، من حيث قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.
وقال: إن الفترة الأخيرة شهدت اهتمام الإمارات بتوقيع شراكات اقتصادية مع دول عدة، وهو ما سينعكس على جذب المزيد من الاستثمارات الواعدة خلال الفترة المقبلة.

يتناول الملتقى التوجهات الحديثة في ظل التحول الرقمي الذي تشهده الاقتصادات المتطورة والنامية على حد سواء، ويخصص الملتقى جلسات وورش عمل لاستشراف مدن المستقبل، وسبل استخدام التقنيات مبتكرة للتعامل مع المتطلبات المتنامية.

ويشهد ملتقى الاستثمار السنوي 2023 العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل المعرض واجتماعات الطاولة المستديرة للاستثمار، والعروض التقديمية، ومسابقات الاستثمار، ومسابقة مشاريع الشركات الناشئة.

أخبار أخرى.. 

اتصال هاتفي بين وزير خارجية الإمارات ونظيره الإيراني.. تفاصيل

تلقى  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، اتصالاً هاتفيًا من حسين أمير عبداللهيان، وزير خارجية إيران.

جرى خلال الاتصال الهاتفي بحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه؛ أكد  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي حرص دولة الإمارات على تعزيز العمل المشترك والتعاون البناء إقليمياً وعالمياً بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما شدد علي  أهمية تكثيف الجهود الدبلوماسية التي تضمن سيادة الدول والحفاظ على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.